شهد القلوب
الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية Welcome_042

* عزيزي الزائر *
اهلا و سهلا بك
كم اسعدتنا بهذه الزيارة و شرفتنا
و يزيدنا شرف بتسجيلك معنا و تصبح قلب من قلوب
* شهد القلوب *

الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية 41160_1234692989

الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية

اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية Empty الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية

مُساهمة من طرف حبيب الروح في الإثنين 20 مايو 2013, 1:00 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فى حين يحتدم النقاش فى أوروبا، يبدو أن الولايات المتحدة تجاوزت التردد بين التقشف والنمو وانتقلت إلى تسجيل خفض كبير فى عجزها المالى مع الاحتفاظ بديناميتها الاقتصادية حتى ولو بدا أن هذا التحسن قد لا يتخطى كونه حالة عابرة.

والتوقعات التى كشفها هذا الأسبوع مكتب الموازنة التابع للكونجرس الأمريكى (سى بى أو) كادت تثير غيرة عدد من العواصم الأوروبية، وبحسب المكتب، فإن العجز العام فى موازنة الولايات المتحدة سيتدنى بأكثر من 40% خلال العام المالى 2013 وسيعود إلى أدنى مستوياته منذ خمسة أعوام.

وفى الوقت نفسه، سيواصل إجمالى الناتج الداخلى فى أكبر اقتصاد فى العالم تحسنه، بينما تغرق منطقة اليورو فى الانكماش للفصل السادس على التوالى.

ومن المفارقات أن مزيج النمو والنهوض فى الحسابات العامة هو بصورة جزئية ثمرة خلافات سياسية لا تحصى حول الموازنة الأمريكية.

ويقول وزير الخزانة الأمريكى جيكوب لو الجمعة إن هذا التحسن ناجم من "سياسات سيئة" ينبغى أن تحل محلها خطة مالية "متوازنة".

وقد استفادت العائدات الضريبية من زيادة الضرائب فى يناير بينما تمت السيطرة على النفقات العامة بفعل الاقتطاعات المالية التلقائية، خصوصا والتى دخلت حيز التنفيذ فى بداية مارس على الرغم من استياء الإدارة الأمريكية.

وتلقت الحكومة الأمريكية مفاجأة سارة أيضا فى بداية مايو عندما تبلغت أن عملاق إعادة التمويل العقارى "فانى ماى" الذى أنقذ من الإفلاس فى العام 2008، سيسدد لها قرابة ستين مليار دولار.

إلا أن الخبير الاقتصادى فى "بروكينغز أنستيتيوت"، مركز الأبحاث فى واشنطن، بارى بوسورث راى أن الوضع كان يمكن أن يكون أكثر إثارة للقلق، وأوضح الخبير لوكالة فرانس برس أن "زيادة الضرائب والاقتطاعات التلقائية فى النفقات أدت إلى زيادة قدرة التحمل، حيث كان يخشى إن تؤدى إلى تراجع الاقتصاد" عبر خفض الاستهلاك.

وأكد أنه "تبين أن الاقتصاد أكثر مقاومة مما كان متوقعا"، معتبرا أن دينامية القطاع الخاص عرفت كيف "تعوض" المخاطر المالية.

والقطاع العقارى الذى شكل محور الأزمة فى العام 2008، استعاد تحسنه بذلك حيث دل مؤشر الورش المقبلة أن عدد رخص البناء ارتفعت فى أبريل أكثر من 35% على مدى عام.

وبحسب الخبير الاقتصادى جويل ناروف، فإن دمج العجز يشكل خصوصا "نبأ سارا" فى إطار النقاش حول الموازنة المتوقع بين الجمهوريين المؤيدين لخفض النفقات، والديموقراطيين المدافعين عن زيادة العائدات.

وأوضح جويل ناروف لوكالة فرانس برس أن "هذا الأمر سيخفف الضغط على الاقتطاعات فى الموازنة. لأن عجزا أقل ارتفاعا يزيد من وزن الحجة القائلة إننا سنكون بحاجة إلى مزيد من خفض النفقات" تحت طائلة إعاقة النهوض.

ويبقى صندوق النقد الدولى والاحتياطى الفدرالى الأمريكى (البنك المركزى) قلقين حيال انعكاس الاقتطاعات الحالية التى تهدد باقتطاع 0.5 نقطة مئوية من النمو هذه السنة.

وأكد بوسوورث أن "المضى أبعد من ذلك سيكون خطأ جسيما"، لأن الاقتصاد الأمريكى ولو تحسن، ليس بمنأى من تلقى ضربة. فمعدل البطالة (7,5 % فى أبريل) يبقى مرتفعا والاستهلاك الداخلى خسر من رصيده فى الفصل الأول.

وأشار جريجورى داكو المحلل فى مؤسسة "آى إتش إس غلوبال أنسايت" إلى أن خفض العجز "لا يعنى أن كل شىء أصبح ممتازا بين يوم وآخر وأن الاقتصاد فى حالة جيدة"، معتبرا أن التحسن فى وضع الموازنة لا يستند إلا إلى أحداث لن تتكرر.

ومكتب الموازنة التابع للكونجرس الأمريكى خفف بنفسه من أى إفراط فى التفاؤل عندما قال فى تقريره أن نسبة الدين لإجمالى الناتج الداخلى بعد 2016 ستعود إلى الارتفاع مجددا بسبب زيادة تكاليف الضمان الصحى وزيادة كلفة الدين.
حبيب الروح
حبيب الروح
Admin
Admin

روح المنتدى انثى

عدد المساهمات : 3915

نقاط : 23420

تاريخ التسجيل : 11/07/2009

empty sms شهد القلوب
ياه لو اعيش معاك باقى الحياه
وفى حضنك عمرى اكمله



empty empty mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية Empty رد: الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية

مُساهمة من طرف اغلى الغوالي في الإثنين 20 مايو 2013, 10:22 pm

الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية 2055476047
اغلى الغوالي
اغلى الغوالي
مستشاريين المنتدى
مستشاريين المنتدى

empty empty empty وسام المحبة empty
اوفياء المنتدى empty انثى

عدد المساهمات : 2347

نقاط : 15890

تاريخ التسجيل : 28/03/2011

الموقع الموقع : شهد القلوب

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية Empty رد: الولايات المتحدة تخفض العجز مع الحفاظ على ديناميتها الاقتصادية

مُساهمة من طرف حبيب الروح في الأربعاء 22 مايو 2013, 12:13 am

نورتى موضوعى
حبيب الروح
حبيب الروح
Admin
Admin

روح المنتدى انثى

عدد المساهمات : 3915

نقاط : 23420

تاريخ التسجيل : 11/07/2009

empty sms شهد القلوب
ياه لو اعيش معاك باقى الحياه
وفى حضنك عمرى اكمله



empty empty mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى