شهد القلوب
   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  Welcome_042

* عزيزي الزائر *
اهلا و سهلا بك
كم اسعدتنا بهذه الزيارة و شرفتنا
و يزيدنا شرف بتسجيلك معنا و تصبح قلب من قلوب
* شهد القلوب *

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  41160_1234692989

لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله

اذهب الى الأسفل

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  Empty لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله

مُساهمة من طرف قلب الحب في الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:30 pm




   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  1347481235691



تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها

- البدري‏:‏ الجهاز الفني صاحب القرار في عودة أبو تريكة للمشاركة افريقيا

رفض حسام البدري المدير الفني للاهلي تحديد عقوبة الايقاف المفروض علي محمد ابو تريكة لمدة شهرين اذا ما كانت علي المستوي المحلي فقط ام الافريقي ايضا‏.

, وقال أن هذه المسالة تعود الي الجهاز الفني فقط ومدي حاجة الفريق الي جهوده خلال الفترة المقبلة.. وطالب البدري بعدم التعجل والتركيز مشيرا الي انه علي الجميع ان يعمل دون الالتفات الي هذه المسألة لانه جري الانتهاء منها بالعقوبة التي جري فرضها علي اللاعب.

واضاف المدير الفني أن الفريق يستعد للزمالك وان الجهاز قرر استبعاد وائل جمعة وأحمد فتحي خوفا من تعرضهم للانذار الثاني, وانه ربما ينال الاستبعاد حسام عاشور نظرا لحصوله علي انذار أيضا خاصة انه طبقا للائحة فإن اللاعب الذي يحصل علي انذارين يتعرض للايقاف مباراتين, وشدد البدري علي ان الفريق لن يميل الي التهور في مباراة الزمالك وسيسعي الي تحقيق أفضل نتيجة خاصة ان الفريق يمر بظروف صعبة بين اصابات وايقافات.

من ناحية أخري وافقت ادارة الكرة علي سفر الفريق الي الكويت لاداء مباراة ودية امام نادي الصليبخات, علي جانب أخر أنهي هادي خشبة مشكلة محمد ناجي جدو مع وكيله بشأن القضايا المثار بينهما, وذلك بفرض التصالح بين بينه اللاعب ووكيله نبيل أبو زيد بعد ان وافق الاول علي دفع300 الف جنيه بدلا من950 ألف.

علي جانب أخر أكد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي علي أحترامه الكامل لقرار الجهاز الفني بشأن عقوبته بالإستبعاد لمدة شهرين وغرامة نصف مليون جنيه والحرمان من أرتداء شارة الكابتن علي خلفية موقفه من مباراة السوبر الأخيرة. مشيرا إلي أنه تقبل القرار بصدر رحب عندما أبلغه به سيد عبد الحفيظ مدير الكرة. لأنه يعلم تقاليد ناديه الذي يفخر بالإنتماء إليه ويقدر إدارته المحترمه والجهاز الفني واللاعبين.. وقال موضحا أن موقفه من مباراة السوبر لم يكن يقصد منه إحراج إدارة النادي أو الجهاز الفني واللاعبين لأن الكل يعلم بأن موقفه إنساني رأي البعض أنه أساء تقديره.. وعليه فإنه يتقدم بأعتذاره عن الحرج البالغ الذي تسبب فيه لمجلس إدارة الأهلي ويعتذر أيضا عن الضغوط التي تسبب فيها للجهاز الفني وزملائه اللاعبين وأنه حرص علي الأتصال بكل زملائه وقبلهم أعضاء الجهاز الفني بالكامل للأعتذار لهم مؤكدا علي الألتزام بأخلاقيات الأهلي.. وأشار إلي أن ما حدث مجرد سحابة صيف وزالت سريعا خاصة وأن العلاقة التي تجمعه بكل عناصر المنظومة في النادي الأهلي يسودها الحب والأحترام.. ونفي تريكه ما تناولته بعض الصحف عن طلبه الرحيل عن الأهلي مؤكدا علي أن هذا كلام عار تماما من الصحة وأنه سوف يستكمل مشواره وأنه سيبدأ غدا برنامجه التدريبي وفقا لتعليمات الجهاز الفني.. ووجه محمد أبو تريكه الدعوة إلي جماهير النادي بمختلف فئاتها بضرورة العودة سريعا والألتفاف حول ناديهم ونسيان هذا الموقف العابر مؤكدا علي أن الحفاظ علي كيان الأهلي الكبير لابد أن يكون الهدف الرئيسي للجميع.. وأن الخلاف في وجهات النظر بشأن مباراة السوبر لابد أن يزول وأن هذه الجماهير سوف تظل محل تقدير. ولا يمكن بأية حال أن يكون هناك حاجز نفسي بين الأهلي وجماهيره.. وأضاف أن الجميع سوف يظل علي عهده مع أسر الشهداء التي تحظي بالمساندة وهذا حقهم وحان الوقت لبدء صفحة جديدة لاسيما وأن النوايا حسنه والكل يريد أن يحافظ علي حقوق الأهلي وشهدائه.. واشار ابو تريكة الي أن الأهلي أسرة واحدة وكيان كبير والتكاتف سوف يستمر لرفعة شأن النادي وإعلاء رايته في كل المحافل.

- عقوبة أبوتريكة تكشف سياسة الكيل بمكيالين داخل الأهلي

العقوبة التي وقعها الأهلي علي نجمة محمد أبو تريكة و التي اقتصرت علي الإيقاف شهرين و غرامة مالية قدرها‏500‏ ألف جنية وهي عقوبة لا تتناسب مع الجرم الذي ارتكبه اللاعب في حق نادية و زملائه اللاعبين و مجلس إدارة نادية و عشاق فنه وموهبته.

اختلفت الآراء حول العقوبة ما بين مؤيد ومعارض ولكن الشئ الذي اتفق علية هو إن موقف إدارة الأهلي تجاه مثل هذه الأزمات قد اختلف عما كان يحدث في الماضي ويواجه بكل حزم.

هناك اتفاق علي إن الأهلي راعي ظروف كثيرة عند اتخاذ عقوبة أبو تريكة منها الأوضاع الراهنة التي يمر بها النادي من أزمة بورسعيد و حق الشهداء و شعبية أبو تريكة لدي الالتراس وأخيرا تاريخ اللاعب مع النادي.

وقائع مشابهة صدرت من بعض رموز الأهلي في السنوات الماضية وكان موقف إدارة الأهلي في غاية القوة و الحسم ومع نجوم لا تقل شهرة و نجومية وتاريخ عن ابوتريكة, الواقعة الأولي في عام1985 عندما اختلف الجوهري مع إدارة النادي و سحب فريق الكرة و قام بتدريبه بنادي الشمس وكان القرار حاسما وسريعا هو إيقاف جميع اللاعبين و اضطر الأهلي للعب إمام الزمالك في كاس مصر بالناشئين وفاز الأهلي لأنة انحاز للقيم و المبادئ وعدم الخضوع للنجوم و جماهيريتهم, ومنذ ذلك التاريخ لم يسند للجوهري أي منصب بالأهلي بل انقطعت صلته بالقلعة الحمراء تماما.

الواقعة الثانية عندما تمرد حسام وإبراهيم حسن هذا التوأم الذي قدم الكثير من البطولات للقلعة الحمراء ولكن الأهلي كان دائما اكبر من النجوم فكان قرار الإدارة الاستغناء عن اللاعبين وعد التجديد لهما رغم إن حسام حسن كان أفضل مهاجم في مصر حينذاك ولكن قيم الأهلي ومبادئه لم تتجزأ في ذلك الوقت, لقد وضع ابوتريكة إدارة الأهلي في موقف لا تحسد علية وأهان زملاءه وصورهم كأنهم باعوا قضية الشهداء وانه هو القديس الوحيد بالقلعة الحمراء الذي يدافع عن حق الشهداء, ونسي أنه لاعب من ضمن25 لاعبا بالأهلي متعاقد مع النادي مقابل مبلغ مالي مدفوع من أعضاء و عشاق النادي الأهلي و من واجباته تنفيذ ما يطلب منه و ليس رسم السياسة التي يسير عليها النادي, فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش أكد علي أن العقوبة التي وقعها الأهلي علي أبوتريكة قد تبدو قاسية ولكنها في الحقيقة مخففة بالنسبة لما ارتكبه اللاعب في حق نادية و زملائه و جماهيره التي تعشقه, وقال إن رد فعل إدارة الأهلي هذه المرة اختلف كليا عن الوقائع مماثلة في الماضي كان القرار حاسما وعنيفا, وأشار أسامة عرابي كابتن النادي الأهلي الأسبق وأكثر اللاعبين الذين حصلوا علي بطولات للقلعة الحمراء إلي إن أبو تريكة خانة التوفيق في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب مشيرا إلي إن هناك خطوات أخري كانت من الممكن اتخاذها غير توريط الإدارة و اللاعبين وإظهارهم بصورة أخري غير الواقع, وقال مدحت فقوسه لاعب الأهلي السابق إن إدارة الأهلي أخطأت في حق نفسها بتهاونها مع ابوتريكة مشيرا إلي أنها بدأت في اتخاذ القرارات بطريقة سياسية بغض النظر عن قيم و مبادئ الأهلي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يطلب حماية «الداخلية».. ويجهز «نجيب» و«صديق» للقمة

تقدم خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، باستقالته رسمياً أمس، اعتراضاً على مساندة حسن حمدى، لـ«أبوريدة» فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

وأرجع «مرتجى» موقفه الرافض دعم الأهلى لـ«أبوريدة» إلى انحيازه للمصرى فى قضيته بالمحكمة الرياضية الدولية، إلى جانب رفض جماهير الأهلى وخاصة الألتراس له، وتسلم محمود علام، المدير التنفيذى للنادى، الاستقالة رسمياً أمس.

من جهة أخرى، طلب مسؤولو النادى من وزارة الداخلية بتأمين كامل لمباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والمقررة مساء «الأحد» المقبل على أرض ملعب استاد برج العرب، كما طلب تأمين طاقم التحكيم التونسى المعين من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» لإدارة المباراة.

ويخشى مسؤولو القلعة الحمراء من وقوع أى أحداث فى ظل العلاقة المتوترة حالياً بين مجلس الإدارة وجماهير الألتراس قد تؤثر على النادى أو تعرضه لعقوبات من الاتحاد الأفريقى كونه صاحب المباراة، فضلاً عن أن أى تصرف غير مسؤول من بعض الجماهير قد يطيح بالنادى من البطولة مثلما حدث مع النجم الساحلى بطل تونس مؤخراً الذى استبعد بعد اقتحام عدد من جماهيره لمباراته أمام الترجى.

ويستأنف الفريق اليوم «الأربعاء» تدريباته على أرض ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس، وكان الفريق قد استأنف تدريباته عقب نهاية الراحة السلبية لمدة ٢٤ ساعة، والتى منحها الجهاز الفنى للاعبين عقب مباراة السوبر، وعقد حسام البدرى، المدير الفنى، قبل مران، أمس جلسة مع اللاعبين،

طالبهم خلالها بغلق صفحة «السوبر» والتركيز فى المباراة المقبلة للفوز بنتيجتها من أجل تصدر المجموعة حال تعثر مازيمبى الكونغولى المتصدر بفارق الأهداف فى مباراته بالجولة نفسها أمام تشيلسى الغانى على أرض ملعب الأخير. وطالب البدرى جهازه المعاون بسرعة تجهيز الثنائى أحمد صديق ومحمد نجيب للاستعانة بهما أمام الزمالك بدلاً من أحمد فتحى ووائل جمعة اللذين قرر البدرى عدم إشراكهما فى المباراة المقبلة خوفاً من خسارة جهودهما فى مباراة الذهاب بالدور قبل النهائى أمام الترجى التونسى أو أو صن شاين النيجيرى،

وقال البدرى: «اللاعبان من الدعائم الأساسية ويحتاج الفريق لهما فى المربع الذهبى ومباراة الزمالك ستكون حماسية، ونخشى من حصول أى منهما على إنذار جديد يكلفنا خسارة جهوده خاصة أننا ضمنا التأهل من الجولة الماضية». ويعود لتدريبات الفريق اليوم لاعب الوسط وليد سليمان بعد غيابه عن مران،

أمس، لحصوله على إذن من الجهاز الفنى للسفر إلى بلدته فى المنيا لزيارة والده المريض، فضلاً عن أنه يعانى من تقلص فى العضلات الخلفية، وفضل الجهاز الفنى منحه راحة حتى يتعافى تماماً، وكان الجهاز الفنى طلب من سليمان تأجيل حفل زفافه المقرر الشهر الجارى لحين إنهاء البطولة الأفريقية.

من جانب آخر، وافق الجهاز الفنى على أداء مباراة ودية فى الكويت يوم ٢٥ سبتمبر الجارى، وأوضح هادى خشبة أن شركة التسويق لم تستقر على اسم الفريق المقابل. فيما قام جدو بسداد ٣٠٠ ألف جنيه لوكيله أبوزيد وأنهى الأزمة.

- جنيه من كل مشجع لسداد غرامة أبوتريكة

رفض قطاع عريض من جماهير الأهلى العقوبة الموقعة على «أبوتريكة»، ونظموا على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حملة لمساندة اللاعب دعوا خلالها محبيه لجمع غرامة النصف مليون جنيه التى وقعتها لجنة الكرة عليه، ودفعها بدلاً منه من خلال قيام كل مشجع بدفع جنيه واحد فقط، وكتبوا على صورة للاعب: «هندفع غرامة (أبوتريكة) جنيهات (كوينات)». وحددوا حتى نهاية الشهر الجارى موعداً لجمع مبلغ الغرامة، كما كتبوا فى أعلى الصورة (كلنا أبوتريكة).

- «أبوتريكة» يتقبل العقوبة.. ويعتذر للأهلى

أكد الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى أن مشكلة نجم الفريق محمد أبوتريكة انتهت، وأغلقت بالإعلان عن العقوبة التى أقرتها لجنة الكرة بالإيقاف شهرين وغرامة نصف مليون جنيه وحرمانه من ارتداء شارة كابتن الفريق إذا جاء الدور عليه، لرفضه المشاركة فى مباراة السوبر الأخيرة، وبدوره أعلن اللاعب تقبله العقوبات وامتثاله لقرار الجهاز الفنى، ومن المنتظر أن ينضم لمران الفريق اليوم وفقاً للبرنامج الذى سيضعه الجهاز الفنى له سواء بالتدريب منفرداً أو مع زملائه.

وأوضح حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، أن الجهاز الفنى ولجنة الكرة اجتمعا، مساء أمس الأول، ودرسا الموضوع جيداً قبل اتخاذ العقوبات، وقال: «رغم الخطأ الكبير الذى ارتكبه اللاعب فى حق ناديه وزملائه إلا أننا راعينا اعتبارات كثيرة قبل اتخاذ العقوبات، وأهمها تاريخ وعطاء اللاعب الكبير للأهلى والتزامه على مدار مشواره، خاصة أن هذا أول خطأ له، كما أنه ليس من نوعية اللاعبين المتمردين»، وأضاف: «لم يكن فى تفكيرنا أبداً الاستغناء عن (أبوتريكة) كما أننى لم أسع للانتقام من اللاعب، كما ردد البعض، فهذا لا أساس له من الصحة، لأن (أبوتريكة) نجم كبير وخلوق، وكان لابد من العقاب على الخطأ وفقاً لمبادئ النادى، وقد تقبل اللاعب وقام بالاعتذار لنا ولزملائه وأكد التزامه بالعقوبة».

علمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى يدرس تفعيل عقوبة الإيقاف شهرين على الصعيد المحلى فقط ليمكن الاستفادة من جهود اللاعب فى البطولة الأفريقية، وكان من المقرر أن يعقد «البدرى» وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أمس، والجريدة ماثلة للطبع، اجتماعاً لحسم هذا الأمر، كما نفى الجهاز الفنى أن يكون حرمان اللاعب من ارتداء الشارة مدى الحياة، كما ردد البعض، لكن حتى نهاية الموسم الجديد فقط.

ومن جانبه، أكد «أبوتريكة»، فى تصريح للموقع الرسمى للنادى، احترامه لقرار الجهاز الفنى بشأن عقوبته، مشيراً إلى أنه تقبل القرار بصدر رحب لأنه يعلم تقاليد الأهلى الذى يفخر بالانتماء له ويقدر إدارته والجهاز الفنى وزملاءه اللاعبين، وقال: «اعتذارى عن مباراة السوبر لم أكن أقصد منه إحراج إدارة النادى أو الجهاز الفنى واللاعبين، لكنه كان موقفاً إنسانياً رأى البعض أننى أسأت تقديره، ولذا فإننى أعتذر عن الحرج الذى تسببت فيه لمجلس الإدارة، وأعتذر أيضاً عن الضغوط التى تسببت فيها للجهاز الفنى وزملائى وقد حرصت على الاتصال بهم جميعاً».

وأضاف اللاعب: «ما حدث مجرد سحابة صيف وزالت سريعاً والعلاقة التى تجمعنى بكل عناصر المنظومة فى الأهلى يسودها الحب والاحترام»، ونفى «أبوتريكة» ما تناولته بعض وسائل الإعلام فى اليومين الماضيين عن طلبه الرحيل، مؤكداً أن هذا كلام عار تماماً من الصحة وأنه سيستكمل مشواره وسيعود للتدريبات اليوم وفقاً لتعليمات الجهاز الفنى، ووجه اللاعب الدعوة إلى جماهير النادى للالتفاف حول الفريق مجدداً ونسيان هذا الموقف العابر، مؤكداً أن الحفاظ على الكيان لابد أن يكون الهدف الرئيسى للجميع وأن الخلاف بشأن مباراة السوبر لابد أن يزول وأن هذه الجماهير سوف تظل محل تقدير ولا يمكن بأى حال أن يكون هناك حاجز نفسى بين الأهلى وجماهيره.

وأضاف «أبوتريكة»: «كلنا سوف نظل على عهدنا مع أسر الشهداء وسنساندهم وهذا حقهم، لكن حان الوقت لبدء صفحة جديدة، خاصة أن النوايا حسنة والكل يريد أن يحافظ على حقوق النادى وشهداء مذبحة بورسعيد، وسوف يظل الأهلى أسرة واحدة وكياناً واحداً ولابد من استمرار التكاتف لرفعة شأن النادى وإعلاء رايته فى كل المحافل المحلية والدولية».

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب أجرى عدة اتصالات مع زملائه للاعتذار لهم.

- «البدرى» «يبصق» و«إكرامى» «يشتم»!

شهدت مباراة السوبر، التى أقيمت الأحد الماضى، بين الأهلى وإنبى على أرض ملعب استاد برج العرب، واحتفظ المارد الأحمر بكأسها بعض التجاوزات من جانب لاعبى الفريق البطل والجهاز الفنى خلال المباراة بشكل يخالف الروح الرياضية، حتى ولو كانت التجاوزات بين أفراد الفريق الواحد وليس ضد المنافس.

وقبل نهاية الشوط الأول للمباراة صرخ حسام البدرى، المدير الفنى، فى مهاجم الفريق «جدو» للتخلى عن اللعب الفردى والأنانية وتمرير الكرة لزملائه، وما كان من اللاعب إلا أن رد على توجيهات مديره الفنى بالتشويح، ثم انفعل «البدرى» على «جدو» مجدداً، وقام بالبصق على الأرض بطريقة انفعالية.

وعقب هدف التعادل لإنبى قام «إكرامى» بمعاتبة زملائه بشكل غاضب، وترجمت عدسات التليفزيون صور شفاهه وهو يردد عباراة مسيئة وألفاظاً خارجة تستوجب العقاب.

والسؤال الآن للجنة المسابقات باتحاد الكرة، التى لا نعرف لها رئيساً، بعد أن تنصل عامر حسين منها مقابل تعيينه قائماً بأعمال المدير التنفيذى فى مخالفة صريحة للوائح، هل سيتم عقاب اللاعبين كما حدث من قبل مع لاعبين آخرين؟ أم سيتم التجاوز عن هذه التصرفات «عربون» المشاركة فى السوبر وعودة النشاط؟!

- بعد أن تقبل العقوبة وقدم اعتذاره لزملائه وإدارة النادي أبو تريكة يدعو الجماهير لمساندة الأهلي

أكد محمد أبو تريكة علي احترامه الكامل لقرار الجهاز الفني بشأن معاقبته بالإستبعاد لمدة شهرين وغرامة نصف مليون جنيه والحرمان من ارتداء شارة الكابتن علي خلفية موقفه من مباراة السوبر الأخيرة، مشيراً إلي أنه تقبل القرار لأنه يعلم تقاليد ناديه الذي يفخر بالإنتماء إليه ويكن كل تقدير لإدارته والجهاز الفني واللاعبين.

ووجه محمد أبو تريكة الدعوة إلي جماهير الأهلي بضرورة العودة سريعاً والألتفاف حول ناديه ونسيان الأحداث التي مرت علي النادي ولاعبيه في الأيام الماضية.

وأكد أبو تريكة في تصريحاته أن الحفاظ علي كيان الأهلي لابد أن يكون الهدف الرئيسي للجميع خصوصا أن النادي لم يقف في يوم من الأيام ضد جماهيره التي تقف مساندة للنادي عبر تاريخه وأن الخلاف في وجهات النظر بشأن المشاركة في مباراة السوبر لا يمكن أن يتسبب في توقف مسيرة النادي..

وأضاف نجم الأهلي أن النادي سوف يظل علي عهده ووعده مع جماهيره وأسر الشهداء التي تحظي بمساندة الجميع وهذا حقهم.. وأكد علي أنه حان الوقت لبدء صفحة جديدة في كل الاتجاهات لاسيما وأن النوايا حسنة والكل يريد أن يحافظ علي حقوق الأهلي وشهدائه.. وأشار إلي أنه لم يكن يتمني أن يصل الأمر بين الجماهير وإدارة النادي إلي حد الصدام في ظل الحب والتقدير المتبادل بين الأهلي وجماهيره.

وقال أبو تريكة إنه لم يغضب من العقوبة التي تم اتخاذها ضده باستبعاده شهرين وتغريمه نصف مليون جنيه والحرمان من شارة الكابتن لأنه يعلم أنه أتخذ موقفاً مخالفاً لزملائه وعليه أن يتحمل تبعاته مشيراً إلي تقديره الكامل للأهلي الذي يفخر بالإنتماء إليه وقال موضحاً أن موقفه من مباراة السوبر لم يكن بقصد إحراج الإدارة أو الجهاز الفني واللاعبين لأن موقفه كان بدافع إنساني قد يكون أساء تقديره..

ونفي تريكه ما تناولته بعض الصحف عن طلبه الرحيل عن الأهلي مؤكداً علي أن هذا كلام عار تماماً من الصحة وأنه سوف يستكمل مشواره وأنه بدأ من الأمس برنامجه التدريبي وفقاً لتعليمات الجهاز الفني.

في الوقت نفسه فقد كشف حسام البدري المدير الفني عن إمكانية تنفيذ عقوبة محمد أبو تريكة بايقافه شهرين في المباريات المحلية فقط مع إمكانية الاستعانة به في البطولة القارية خصوصا وأن العقوبة التي وقعها النادي ضد نجم الجماهير قد راعت تاريخه وانجازاته وحجم ما قدمه مع الفريق والتزامه الخلقي والفني منذ انضمامه عام 2004 ومن المنتظر أن يتخذ الجهاز الفني قرارا نهائيا اليوم بشأن دخول أبو تريكة في برنامج الاعداد لمباراة الزمالك يوم الأحد المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.

وكان الجهاز الفني بقيادة البدري قد فرض سرية كبيرة علي المكان الذي أدي فيه الفريق تدريبه أمس خوفا من قيام مجموعات من الألتراس باقتحام المكان والهجوم علي اللاعبين كما حدث في التدريبات التي سبقت مباراة السوبر.

كانت أنباء قد ترددت حول مطالبة بعض اللاعبين للجهاز الفني وإدارة النادي بابعاد أبو تريكة عن الفريق نهائيا بعد الموقف المنفرد الذي اتخذه من مباراة السوبر وهو ما تسبب في حرج بالغ لباقي اللاعبين أمام اسر الشهداء وظهورهم في صورة غير المبالين بما حدث والضحايا الذين سقطوا في ملعب كرة قدم، في الوقت الذي يبذل فيه عدد من لاعبي الفريق جهودا للمصالحة ولم شمل الفريق مرة أخري.

- قضية أبوتريكة حديث الشارع بعض الأحزاب تدعمه طمعا في زيادة شعبيتها الغالبية ترفض الخلط بين المواقف السياسية والرياضية

خروج العديد من الاحزاب الجديدة والائتلافات الشبابية لمساندة ابوتريكة في مشكلة اعتذاره عن عدم لعب مباراة السوبر تضامنا مع اسر الشهداء والمطالبة بحق القصاص العادل لم يكن تضامنا معه من حيث المضمون لكنه من حيث الشكل وذلك من اجل كسب ثقة جماهير الاهلي التي يمكن الرهان عليها خلال الفترة المقبلة هكذا كان رأي الكثير من رجال الرياضة بينما وصل البعض الآخر للتأكيد علي ان التضامن مع ابو تريكة جاء لموقفه الكبير والحاسم للتأكيد علي مطالب الالتراس بضرورة القصاص.

وبين هذه الآراء تقف "الجمهورية" علي الحياد لكشف ما يدور داخل المجال الرياضي خاصة في كرة القدم والتي اصبحت قريبة للتسييس.. ولذلك كانت هناك احزاب عديدة قد اعلنت مبكرا تضامنها مع موقف ابو تريكة وعلي رأسها حزب الدستور وحركة 6ابريل وغد الثورة حيث طالبت بضرورة الغاء مباراة السوبر تضامنا مع موقف الالتراس وتدعيم محمد ابو تريكة ووصل الامر الي حد ان بعض الجماهير علي مواقع الفيس بوك بدأت حملتها من اجل جمع التبرعات لدفع الغرامة الموقعة علي اللاعب من قبل ادارة النادي الاهلي ووصل الامر لحد ان البعض نشر مجموعة من الصور التي تؤكد ان ابو تريكة هو البطل الحقيقي من بين لاعبي الاهلي والادارة ايضا لدرجة ان الصورة التي وضعت اللاعب بالزي الملون بينما حرصوا علي وضع لاعبي الاهلي باللون الاسود وكأنه اشارة الي خيانة اللاعبين للقضية.

في نفس الوقت الذي دافع فيه البعض عن موقف ادارة الاهلي ولاعبيه الذين انتقدوا تصرف زميلهم واحراجهم بشكل لافت ليس في لقاء السوبر فقط بل عند زيارته بمفرده لأسر الشهداء.

يؤكد المهندس شريف حبيب عضو مجلس ادارة المقاولون العرب ان الخلط بين السياسة والدين مرفوض فما بالنا بالخلط بين السياسة والكرة ويقول انه شخصيا متعاطف تماما مع محمد ابو تريكة من حيث الشكل لكنه يختلف معه من حيث المضمون مشيرا إلي أن اللاعب كان يجب عليه التصرف السليم بوقت مبكر بالجلوس مع ادارة النادي ولاعبي الفريق من اجل البحث في هذا الامر واتخاذ الخطوات اللازمة وكان علي الادارة بدلا من احراجها واحراج زملائه اللاعبين امام الراي العام. وقال ان دخول بعض الاحزاب للعب علي وتر الظروف الحالية واثارة الازمات في وقت نحتاج فيه الي اعادة الامور الي طبيعتها خاصة في كرة القدم..

ويشير المهندس شريف حبيب ان الموقف بعد اعتذار اللاعب انهي الكثير من الجدل والاحتقان ومنع الكثير من الاحزاب من مواصلة التدخل في امور النادي والاستفادة من الجماهيرية الكبيرة للنادي.

يقول جمال الغندور الحكم الدولي السابق واحد خبراء التحكيم المصري ان ابو تريكة كان يجب عليه ان يكون حلقة الوصل بين الادارة وجماهير الاهلي لكي يحجب التدخلات التي افسدت الكثير من العلاقة وكان يجب عليه اقناع الالتراس بموقف ناديه وان عودة مباريات البطولات المحلية لصالح الكرة المصرية بعيدا عن حصول اسر الشهداء علي حقوقهم.

ويقول الكل يعرف عن قرب طبيعة ابو تريكة وعلاقته القوية بأسرته اولا وبكل من حوله وطبيعته المحبوبة لكن تصرفه خانه في التعامل مع هذه القضية بالذات وكان يجب عليه التريث قبل اعلان قراره والذي سمح للعديد بالتدخل ولعل اعتذاره عن الخطأ يكون قد هذا من الامور كثيرا لأنه قدوة للصغار وللعديد من الجماهير التي تحب ابو تريكة خاصة وان الكرة المصرية علي شفا حفرة ولابد من انقاذها بعيدا عن التدخلات السياسية التي افسدت الكرة من قبل ونعاني من ذلك حتي الان.

يقول علي غيط مدير الرياضة بالشرطة حيث يؤكد ان تدخل الاطراف المختلفة في مشكلة اللاعب محمد ابو تريكة هي سبب الازمة خاصة وان العلاقة هنا ترتبط بين اللاعب وناديه فقط لكن تدخل الاطراف هو من اثار الازمة خاصة وان الاهلي له مواقفه ومبادئه المعروفة دون تطور المشاكل وقال ارفض تماما تسييس الرياضة من خلال كرة القدم.

..واللاعب يعتذر لإدارة الأهلي والجهاز الفني واللاعبين

قدم محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي اعتذاره لمجلس إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين عن الحرج الشديد الذي أوقعهم فيه لاعتذاره عن لعب مباراة السوبر التي أقيمت الأحد الماضية وانتهت بفوز الأهلي 2/1 وتتويجه باللقب علي حساب إنبي.. كما اعتذر تريكة عن أية ضغوط تسبب فيها للجهاز الفني وزملائه اللاعبين..

وأكد تريكة أنه تقبل العقوبة التي وقعها عليه الجهاز الفني للنادي الأهلي بالاستبعاد شهرين ودفع مبلغ 500 ألف جنيه كغرامة بالإضافة إلي حرمانه من شارة الكابتن بعد اعتذاره عن لعب مباراة السوبر التي أقيمت الأحد الماضي تضامنا مع شهداء مجزرة بورسعيد..

وقال أبو تريكة أن عليه أن يتحمل تبعات الموقف الذي اتخذه وأنه راض تماما عن العقوبة التي وقعت عليه خاصة وأن الموقف الذي اتخذه يخالف موقف زملائه في الفريق والجهاز الفني..

ووجه تريكة الدعوة إلي جماهير النادي بضرورة الإلتفاف سريعا حول النادي ونسيان ما حدث مشيرا إلي ضرورة المحافظة علي كيان النادي الأهلي الكبير خاصة وأن النادي لم يكن دوما ضد جماهيره.. وإختتم تريكة تصريحاته قائلا أن النادي سيظل حافظا لعهده مع أسر الشهداء وأنه لن يتهاون في أي حق من حقوقهم.

- أمهات الشهداء يطالبن بسحب الاعتذار

تلقي محمد أبوتريكة لاعب الكرة اتصالاً من احدي أمهات شهداء مذبحة بورسعيد لمطالبته بسحب الاعتذار الذي تقدم به إلي إدارة النادي الاهلي لعدم مشاركته في مباراة كأس السوبر.

كما طالبت أم الشهيد اللاعب بالتمسك بموقفه الرافض لعودة النشاط الرياضي إلا بعد الانتهاء من محاكمة جناة بورسعيد.

اكدت ام احد شهداء مذبحة بورسعيد ل "الجمهورية" ان أبوتريكة وعدها باعادة التفكير في سحب الاعتذالر ولكن القرار بعد ان يقوم بصلاة الاستخارة اليوم.

من جانب آخر اكد مجموعة من مشجعي ألتراس أهلاوي ان أبوتريكة بتقديمه اعتذاراً لإدارة النادي الأهلي منعنا من مساندته لإلغاء العقوبة التي قررها الجهاز الفني للنادي الأهلي بتغريمه نصف مليون جنيه وحرمانه من شارة "الكابتن".

اشار تيتو "كابو" ألتراس أهلاوي عند قيام أبوتريكة بسحب الاعتذار للنادي الأهلي سوف يقوم الجروب بمساندته والضغط علي ادارة النادي بايقاف العقوبة حتي إذا وصل الأمر إلي دفع ألتراس أهلاوي مبلغ العقوبة النصف مليون جنيه من الاعضاء.

اضاف ان الألتراس الأهلاوي ينتظر قرار أبوتريكة اليوم اما معنا أو...؟!

- متعب ونجيب جاهزان للزمالك .. والأهلى فى معسكر مغلق الجمعة

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى بقيادة حسام البدرى الدخول فى معسكر مغلق بأحد فنادق الإسكندرية الجمعة المقبل إستعدادا لمواجهة الزمالك فى ختام مباريات دور الثمانية فى دورى أبطال أفريقيا والمقررة الأحد المقبل على ملعب برج العرب .

وكان الفريق قد حصل على راحة لمدة يوم واحد عقب الفوز فى مباراة السوبر على إنبى بهدفين مقابل هدف واحد .

وأكد حسام البدرى أنه طلب من لاعبيه نسيان مباراة السوبر وماصاحبها من أزمات والتركيز فى لقاء الزمالك ، لتحقيق الفوز بغض النظر عن التأهل للدور نصف النهائى منذ الجولة الماضية .

وأوضح البدرى سنلعب أمام الزمالك من اجل الفوز وأتمنى ان تخدمنا الظروف ويفوزتشيلسى أو يتعادل حتى نتأهل كأول مجموعة .

من ناحيته أكد إيهاب على طبيب الفريق أن الثلاثى عماد متعب ومحمد نجيب وفابيو جونيور جاهزين لمباراة الزمالك بعد شفائهم من الإصابة .

ويحتل الأهلى المركز الثانى فى المجموعة الثانية مع برصيد 10 نقاط بنفس رصيد مازيمبى الذى يحتل الصدارة بفارق الأهداف .

وكان الأهلى ومازيمبى قد تأهلا عن المجموعة الثانية ، فى حين تأهل الترجى وصن شاين عن المجموعة الأولى .

- الأهلي يواجه العربي الكويتي 25 سبتمبر

اتفق الجهاز الفني للنادي الأهلي مع فريق العربي الكويتي على خوض مباراة ودية على ملعب الأخير في الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري.

حيث يستعد الأهلي لمباراتي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن ضمن الأحمر التأهل عن مجموعته في انتظار تحديد الطرف الآخر للمواجهة في ضوء الترتيب النهائي للمجموعة.

وكان من المقرر أن تقام تلك المباراة الودية في الثامن من الشهر الجاري في حال عدم إقامة مباراة السوبر، إلا أن خوض الأهلي للسوبر المصري أدى إلى تأجيل المباراة إلى الموعد الجديد في 25 من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن الأهلي سيلاقي الزمالك في قمة أفريقية يوم الأحد المقبل بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

- ألتراس أهلاوى يدعو أعضاءه للتواجد بشارع محمد محمود

دعت رابطة ألتراس أهلاوى أعضاءها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى النزول لشارع محمد محمود بالتحرير بأسرع وقت ممكن.

وكان شباب الألتراس قد نظموا وقفة أمام مقر السفارة الأمريكية للتنديد بالفيلم المسىء للرسول الكريم.

- الأهلى يرفض التشهير بأبوتريكة

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بنادى الأهلى، أن القلعة الحمراء ترفض التشهير بنجمها محمد أبوتريكة فى وسائل الإعلام، على خلفية رفضه المشاركة فى مباراة السوبر أمام إنبى، والتى فاز الأحمر بلقبها.

وأوضح عبد الحفيظ فى تصريحات تليفزيونية أن أبوتريكة ارتكب خطأ، ووقّعت عليه الإدارة العقوبات التى تناسب الحدث، ولن يسمح لأحد بالتطاول على أبوتريكة.

وكان أبوتريكة قد رفض المشاركة فى مباراة السوبر تضامنا مع أسر شهداء مجزرة بورسعيد ووقع الأهلى عقوبات استبعاده لمدة شهرين وغرامة نصف مليون جنيه وحرمانه من شارة الكابتن.

- الأهلى يستعد للزمالك بمعسكر "يومين"

قرر حسام البدرى -المدير الفنى لنادى الأهلى- الاستعداد لمباراة القمة الأفريقية أمام الزمالك بمعسكر مغلق لمدة 48 ساعة والتى تقام يوم الأحد المقبل ببرج العرب فى إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

ويطمع الأهلى فى كرم الزمالك بعد تأكد خروجه رسميا من البطولة، على أمل تعثر مازيمبى الكونغولى المنافس الوحيد له على صدارة المجموعة أمام تشيسلى الغانى

- لاعبو الأهلى يرفضون اعتذار أبوتريكة.. والبدرى يحاول الصلح

حالة من الانقسام الشديد سيطرت على فريق الأهلى بعد قرار لجنة الكرة باستمرار محمد أبوتريكة مع الفريق وتوقيع عقوبات عليه بإيقافه شهرين وتغريمه نصف مليون جنيه وحرمانه من شارة القيادة بل ورفض أكثر من لاعب نزول أبوتريكة التدريب معهم بسبب ما سببه لهم من إحراج أمام الجماهير.

يأتى ذلك فى الوقت الذى وعدت فيه الجماهير بتحمّل غرامة أبوتريكة تقديراً منهم لموقفه، من أجل الشهداء وقام البعض بتصميم صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» يدعو بتجمع محبى تريكة أمام النادى يوم 30 من الشهر الجارى ودفع كل شخص جنيهاً لتحمل غرامة تريكة، وقد حازت الصفحة على إعجاب مائتى ألف شخص حتى الآن، حيث تريد الجماهير توصيل رسالة لمجلس الإدارة أن تريكة اشتراهم لذلك فإنهم يساندونه حتى النهاية.

من جانب آخر، طلب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة بوب برادلى وضياء السيد من الجهاز الفنى للأهلى الاستعانة بأبوتريكة فى المباريات الدولية وأن يكون اللاعب إيقافه محلياً فقط.

ومن جانبه، فقد اعتذر اللاعب لزملائه والجهاز الفنى على موقفه، مؤكداً أنه لم يكن يقصد الإساءة لأحد.

وفى السياق نفسه، يسعى حسام البدرى المدير الفنى للفريق إلى إشراك محمد أبوتريكة فى البطولة الأفريقية خاصة أنه لم يتم تحديد هذا الإيقاف هل هو محلى أم أفريقى أم شامل، حيث يرى البدرى أن اللاعب تعرض لعقوبة بسبب مباراة محلية لذلك يحاول إقناع لجنة الكرة بتطبيق العقوبة محلياً فقط..

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعلم فيه البدرى جيداً أن هناك حالة من الغضب التام من لاعبى الفريق ضد محمد أبوتريكة بسبب الموقف الذى وضعهم فيه، لذلك يسعى البدرى لعمل جلسة صلح بين اللاعب وزملائه لتصفية الأجواء بينهم، ولحين عقد هذه الجلسة يفكر الجهاز الفنى فى قيام اللاعب بالتدريب منفرداً خوفاً من صدام زملائه بالفريق معه حتى يتم تلطيف الأجواء ويعود اللاعب مجدداً للتدريب مع اللاعبين.

يذكر أن الجهاز الفنى هرب بالفريق إلى ملعب دار الدفاع الجوى بالتجمع الخامس لخوض التدريبات هناك منعاً للاحتكاك مع الألتراس الأهلاوى لحين هدوء الأجواء، بعدها يعود الفريق مرة أخرى للتدريب على ملعب مختار التتش.

وحصل وليد سليمان على إذن مسبق من الجهاز الفنى للنادى الأهلى بالغياب عن مران فريقه مساء أمس وذلك لظروف وجوده فى الإمارات، وسيعود اللاعب من الإمارات اليوم.

وفى سياق مختلف، توصل محمد ناجى جدو لاعب الفريق إلى اتفاق ودى مع نبيل أبوزيد وكيل اللاعبين لحل أزمته الشهيرة رغم صدور قرار من لجنة التظلمات بإلزام جدو بدفع 950 ألف جنيه لنبيل أبوزيد، إلا أن هادى خشبة مدير قطاع الكرة بالنادى وهشام عبدربه محامى جدو توسطوا لحل الأزمة.
قلب الحب
قلب الحب
VIP
VIP

empty empty empty الاداري المميز وسام الحضور المميز empty empty
empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 31739

نقاط : 132427

تاريخ التسجيل : 24/03/2011

الموقع الموقع : قلب حبيبي

empty sms

إذا كـــان الغــــرور طبعـــــك
فإن الكبــــــرياء إمضــــائي

قلب الحب empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  Empty رد: لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله

مُساهمة من طرف القلب الكبير في السبت 15 سبتمبر 2012, 1:54 am

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  44769069
القلب الكبير
القلب الكبير
Admin
Admin

empty ملك المنتدى
وسام قلب شهد النابض empty افضل موضوع
فارس المنتدى empty
empty ذكر

عدد المساهمات : 4468

نقاط : 28562

تاريخ التسجيل : 19/05/2009

empty sms الحب والاحترام مبدئ
القلب الكبير القلب الكبير

https://shahed.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  Empty رد: لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله

مُساهمة من طرف قلب الحب في السبت 15 سبتمبر 2012, 1:24 pm

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  3712294800
قلب الحب
قلب الحب
VIP
VIP

empty empty empty الاداري المميز وسام الحضور المميز empty empty
empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 31739

نقاط : 132427

تاريخ التسجيل : 24/03/2011

الموقع الموقع : قلب حبيبي

empty sms

إذا كـــان الغــــرور طبعـــــك
فإن الكبــــــرياء إمضــــائي

قلب الحب empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  Empty رد: لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله

مُساهمة من طرف ابومحمد في الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 11:27 pm

قلب الحب

تسلم علي المجهود الجميل

تحياتي القلبية


   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  629827713










   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  1346903840682

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  4as7ab-com9ffaa158bb

ابومحمد
ابومحمد
نائب المدير العام
نائب المدير العام

empty التكريم الاداري وسام التواصل empty
عدد المساهمات : 3333

نقاط : 23360

تاريخ التسجيل : 08/09/2009

الموقع الموقع : شهد القلوب

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  Empty رد: لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله

مُساهمة من طرف قلب الحب في الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 11:54 pm



منور اخي الغالي


   لاعبو الاهلى يرفضون اعتذار ابوتريكة ويطلبون رحيله  3323123267
قلب الحب
قلب الحب
VIP
VIP

empty empty empty الاداري المميز وسام الحضور المميز empty empty
empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 31739

نقاط : 132427

تاريخ التسجيل : 24/03/2011

الموقع الموقع : قلب حبيبي

empty sms

إذا كـــان الغــــرور طبعـــــك
فإن الكبــــــرياء إمضــــائي

قلب الحب empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى