قصة حياة دونجوان السينما رشدي اباظة
4 مشترك
شهد القلوب :: شهد الفن :: اخبار اهل الفن
صفحة 1 من اصل 1
قصة حياة دونجوان السينما رشدي اباظة
عندما بدأ ظهوره علي شاشة السينما جاءها بطلا، لكنه عاد إلي تمثيل الأدوار الصغيرة، لكي تختاره الشاشة فتاها الأول لسنوات طويلة..
أحب السينما، وجعلها كل حياته ففتحت له أبوابها في سنوات قليلة، وأصبح من أبرز نجومها وأحبهم إلي القلوب..
هو ذلك الشاب الوسيم رشدي أباظة الذي ظهر لأول مرة في فيلم 'المليونيرة الصغيرة' عام 1948 ثم توالي ظهوره ليتربع علي عرش السينما المصرية طوال ربع قرن، ويشارك في بطولة 128 فيلما من أجمل أفلامها.. وهو ذلك الرجل الذي عاش حياته بالطول والعرض، وكاد أن يدفع حياته ثمنا لإحدي علاقات الغرامية.تزوج كثيرا، لكن زيجاته جميعا لم تدم طويلا.. تزوج سامية جمال وتحية كاريوكا وصباح، وركع علي ركبتيه أمام سعاد حسني.. واختلطت حياته الشخصية بأدواره علي الشاشة فتحول أمام الجمهور إلي عاشق نبيل.. رومانسي، عنيف.. فالتفت حوله قلوب النساء وأحبه الكبار والصغار.. وعندما رحل في السابع والعشرين من يوليو 1980 كان في وداعه مائتي ألف مواطن، واضطر رجال الأمن إلي التدخل لمنع زيادة التجمهر من حوله، لتمكين السيارة من الوصول به إلي مقره الأخير.. في طريق الخلود.. والبقاء في قلوب الجماهير.
لم يكن التمثيل يوما من أحلامه، وكان يضحك عندما يروي حكايته مع السينما، فقد ولد رشدي سعيد أباظة، الشهير برشدي أباظة في الثالث من أغسطس عام 1927 لأب يعمل ضابط شرطة، وأم ايطالية، وحصل علي شهادة البكالوريا من كلية سان مارك بالاسكندرية.. وفي شبابه كانت أسرته تتمني أن يكون مهندسا بينما كان يحلم هو بأن يكون ضابطا في سلاح الفرسان أو طيارا، ولكن القدر كان يهييء له شيئا آخر فقد كان متجها ذات ليلة إلي المكان الذي يمارس فيه هوايته المفضلة 'البلياردو' وعندما لمحه المخرج كمال بركات وهو من مخرجي الأربعينات استوقفه وعرض عليه دون سابق معرفة أن يقوم بدور البطولة في فيلم 'المليونيرة الصغيرة' أمام فاتن حمامة التي كانت وقتها وجها جديدا يتألق علي الشاشة الكبيرة..
عناد وثورة
ورغم أنه لم يكن أول من احترف التمثيل من العائلة الأباظية، حيث سبقه عثمان أباظة الذي كان ممثلا سينمائيا ومسرحيا وإذاعيا، وكتب سيناريوهات بعض الأفلام، كذلك أشرف أباظة الذي ظهر لأول وآخر مرة كوجه جديد في فيلم 'المتهمة' عام 1942 وأخرجه بركات.. إلا أن الأسرة اعترضت علي هذا العرض بشدة، وثارت ثورة شديدة، لكنه كان يتسم بعناد شديد، فلم يلتفت إلي هذه الثورة العائلية عندما وجد المساندة والتشجيع من والدته الايطالية، خاصة أنه كان عاشقا للتميز والشهرة..
وافق رشدي أباظة علي عرض كمال بركات فشارك في البطولة مع فاتن حمامة وماري منيب وفؤاد شفيق ولولا صدقي، وعرض الفيلم بسينما الكوزمو لأول مرة في الثاني والعشرين من فبراير ..1948 والطريف أن رشدي قام بالعمل في هذا الفيلم نظير أجر قدره 150 جنيها بينما تكلفت الملابس التي ظهر بها فيه مائتي جنيه أي أنه خرج من الفيلم مدينا لنفسه بمبلغ خمسين جنيها..
رقة وخشونة
ولأنه جاء من أم ايطالية فيها كل نعومة ورقة الأوروبيات، وأب فيه كل خشونة وصرامة المصريين، فقد جاء توليفة شديدة الجاذبية، مع قدر كبير من الشقاوة وخفة الدم، مما جعل الفتيات يتهافتن عليه، وكان يستجيب لهذا التهافت دون تردد، حتي أن أولي مغامراته النسائية بدأت وهو في الثالثة عشرة من عمره مع بنت الجيران التي كانت تزيد عنه في العمر أربعة أعوام. إلا أن الشاب المغامر صادفه بعد ذلك سوء الحظ فنيا، حيث شارك في ثلاثة أفلام متتالية لم تكن علي المستوي الذي يضمن له تثبيت قدميه علي طريق الفن، وهذه الأفلام هي 'ذو الوجهين' اخراج ولي الدين سامح، و'أمينة' إخراج جوفريدو
مع سمراء الشاشة مديحة يسري
السندريني، و'إمرأة من نار' إخراج فرنيتشو، فلم يرض رشدي أباظة بهذا المصير، ولم يسمح له طموحه بقبول هذا الوضع، فقرر السفر إلي إيطاليا، فأمضي الفترة بين عامي 1950 و1952 في رحلات متكررة الي هناك، لم يقطعها إلا مشاركة سينمائية واحدة في مصر في فيلم 'أولادي'.. وعندما فشلت مهمته في ايطاليا اقتنع بأنه عليه أن ينجح أولا في بلده إذا كانت العالمية هدفا له بعد أن استغل هذه الفترة في الدراسة العملية باستديوهات روما.. وبعد عودته كانت نقطة التحول التي رفعته إلي القمة، من خلال دوره في فيلم 'مؤامرة' لكمال الشيخ عام 1953، ثم جاء فيلم 'الرجل الثاني' عام 1959 لعز الدين ذوالفقار فكان رشدي أباظة هو البطل الحقيقي للفيلم، وكانت بداية تربعه علي القمة التي احتفظ بها حتي وفاته..
فرصتان للعالمية
كانت أمام رشدي أباظة فرصتان للانطلاق إلي السينما العالمية، عندما قام بدور البديل للنجم روبرت تايلور في فيلم 'وادي الملوك' حيث نشأت بينه وبين النجمة إليانور باركر صداقة عميقة جعلتها تدعوه للسفر إلي هوليوود لتقديمه إلي السينما العالمية، والفرصة الثانية عندما حضر المخرج ديفيد لين إلي القاهرة لاختيار أبطال فيلم 'لورانس العرب' وكانت المنافسة شديدة بين عمر الشريف ورشدي أباظة، فتعامل رشدي مع المخرج معاملة النجم الكبير رافضا إجراء اختبار له، بينما امتثل عمر الشريف فكان الدور من نصيبه رغم أن رشدي أباظة كان مهيأ تماما لهذه الفرصة، فهو بطل رياضي في المصارعة والملاكمة والسباحة والفروسية، يجيد خمس لغات غير العربية، وهي الانجليزية والفرنسية والايطالية والألمانية والأسبانية.
رحلة الصعود
في أربع سنوات فقط.. من 54 إلي 1958 شارك رشدي أباظة في أربعة وعشرين فيلما، معظمها تعد من كلاسيكيات السينما المصرية، ومنها علي سبيل المثال 'جعلوني مجرما' لعاطف سالم و'حياة أو موت' لكمال الشيخ و'ارحم دموعي' و'موعد غرام' لبركات و'نساء في حياتي' و'اسماعيل يس في البوليس' لفطين عبدالوهاب و'تمر حنه' لحسين فوزي و'دليلة' لمحمد كريم و'لا أنام' لصلاح أبوسيف ورغم أهمية هذه الأفلام إلا أنها لم تصل به إلي مرحلة البطولات المطلقة، فقد تراوحت أدواره فيها بين الثانوية والمساعدة والبطولة الثانية، ولكنها تنوعت مابين الشرير والطيب، والشاب خفيف الظل والرياضي المخلص لصديقه.
ورغم كل هذا التنوع فقد كان رشدي أباظة بحاجة الي مخرج يؤمن بقدراته ويستطيع أن يوظفها ويضعها في الإطار الصحيح.. فلم يكمن هذا المخرج إلا عزالدين ذوالفقار الذي التقي به لأول مرة في فيلم 'إني راحلة' عام 1955 وأخذ يتعهده بالرعاية، ويزيد من مساحة الدور الذي يسنده إليه من فيلم إلي آخر.. حدث هذا في أفلام 'بورسعيد' و'رد قلبي' و'طريق الأمل' ثم 'امرأة علي الطريق' الذي كان إيذانا بأن رشدي أباظة قد نضج فنيا إلي الدرجة التي تتيح له بكل اطمئنان الدخول إلي مرحلة البطولة المطلقة، وبالفعل قرر عزالدين ذوالفقار أن يأخذ بنفسه هذه الخطوة ويتحمل نتائجها، فأنتج وأخرج وشارك مع يوسف جوهر في كتابة سيناريو وحوار رائعته 'الرجل الثاني' عام 1959 وهو الفيلم الذي حقق لرشدي أباظة أهم وأكبر نقلة في حياته، وجعله يلقي وراء ظهره معاناة وتشتت أحد عشر عاما في دنيا الفن، فاستطاع أن يكون شريرا غير مكروه، حيث برع في مشاهد الحركة والتعبير بالوجه والصوت عندما تكون الكلمة للمكر والدهاء، وكان هذا دون تكلف أو استعراض.. فانطلق سهم رشدي أباظة بسرعة فائقة حتي كانت فترة الستينات والسبعينات في السينما هي مرحلة رشدي أباظة فلعب في السنوات من 59 إلي 1972 بطولة واحد وثمانين فيلما من أصل 145 فيلم قدمها علي مدي مشواره السينمائي في مصر كما يقول الكاتب أشرف غريب في دراسته عن 'سينما رشدي أباظة'.. بخلاف عشرات الأفلام التي قدمها في سوريا ولبنان وتركيا وايطاليا..
كما شهدت هذه السنوات أول ظهور له كنجم كوميدي في أفلام 'الزوجة 13' و'آه من حواء' و'نصف ساعة جواز' و'جناب السفير' و'بابا عاوز كده' إلي جانب الأدوار الرومانسية في أفلام 'لقاء في الغروب' و'مبكي العشاق' و'الحب الضائع' كذلك قدم عددا كبيرا من الأدوار الوطنية في أفلام 'في بيتنا رجل' و'لا وقت للحب' و'غروب وشروق' و'شيء في صدري' كما ساهم في عدد من الأفلام التاريخية مثل 'وااسلاماه' و'شهيدة الحب الإلهي' و'أميرة العرب'.
غرام وانتقام
كان رشدي أباظة يدخن ما يقرب من مائة سيجارة أثناء اليوم، وخمسة وعشرين فنجانا من القهوة، ولايتناول طوال اليوم سوي وجبة واحدة، وتزوج ست مرات، الأولي كانت مضيفة فرنسية تعمل بالقاهرة، ولكن زواجهما لم يستمر سوي عدة أشهر..
وأثناء عمله في فيلم 'المليونيرة الصغيرة' التقي بالفنانة كاميليا في الاستديو، والتي لفت انتباهها، فارتبطت به، وغرق حتي أذنيه في الغرام الجديد رغم أنه كان يعرف أنها مرتبطة بالملك فاروق، وأنه لايرحب بارتباط كاميليا بأي مخلوق غيره.. وجاء من يقول له 'ابعد عن كاميليا حرصا علي حياتك'، لكن لم يستجب وقال الملك لكاميليا أنه سيقتل رشدي، وعندما نقلت إليه الرسالة رد عليها قائلا 'يعمل اللي يقدر عليه'، وعندما قرر الملك تنفيذ تهديده قيل له إن عليه أن يعمل حسابا لأسرة الأباظية لأنها لن تسكت علي قتل واحد من أبنائها، وماتت كاميليا محترقة في حادث سقوط طائرة بينما كان هو وقتها موجودا في ايطاليا فعلم بالخبر من الصحف المصرية فأصيب بانهيار عصبي، وأخذ يشرب بلا وعي حتي أشرف علي الموت تم نقله الي المستشفي حيث ظل بها لمدة سبعة عشر عاما.
حب وزواج
وذات يوم كان جالسا في محل يملكه صديق له يدعي 'إيزاك' وهو أكبر محلات المجوهرات، وفوجيء بسيدة سمراء تجمع بين الدلال والرقة، وكانت من أكثر نساء مصر جمالا واثارة، وبلا مقدمات بدأ قلبه ينبض بحب تحية كاريوكا، فتعمد تكرار زياراته لصديقه الجواهرجي، ويبدو أنها أيضا تعمدت الذهاب إليه، فتكررت اللقاءات، وأصبح هو زبونا دائما في الملاهي التي ترقص فيها، وذات ليلة قال لها دون مقدمات 'تتجوزيني ياتحية' فنظرت اليه نظرة فاحصة ثم قالت له 'قوي.. قوي' وتم الزواج في ديسمبر 1950، لكن هذا الزواج لم يدم طويلا، وأكد المقربون منهما أن انهيار هذا الزواج كان بسبب عصبية كل منهما الشديدة، وغيرة تحية التي لم يكن لها حدود لدرجة انها اتهمته باطلا بعلاقة حب له مع قريبة لها، وحاول رشدي إقناعها بعدم صحة هذا الاتهام لكن دون جدوي، فقرر أن يترك لها منزل الزوجية، وتوجه إلي أسيوط حيث عاش مع قريب له فترة ليست قصيرة، وانقطعت خلالها صلته بالفن والسينما، وبعد طول تردد أرسل رشدي أباظة ورقة طلاقه لتحية من أسيوط، وكتب في الورقة خمس كلمات فقط 'تحية.. إنت طالق.. رشدي أباظة' ودخل بعد هذا القرار الصعب دوامة الهرب من حياته الخاصة والفنية وطال هذا الهروب حتي كان زواجه الثاني الذي انتشله من ضياعه وسط الحسناوات اليونانيات والايطاليات.. والمصريات أيضا. إلي أن التقي بالحسناء الامريكية 'بربارا' وكانت زوجة لصديقه بوب عزام شقيق المطربة داليدا، ولكن لأنه كان يكره خيانة الأصدقاء فطلب منها أن تحصل علي الطلاق لكي يتزوجها، وعندما نجحت في تحقيق ما طلبه منها تزوجها دون تردد وأنجبت له وحيدته قسمت، وكان يعجبه فيها عشقها لحياته الفنية والعامة وتقديسها لها، وهو مالم يشعر به مع آخريات.. وفي هذه الفترة قدم أجمل أعماله، حيث كان يعمل بكل طاقته ولايرفض أي فيلم حتي يوفر لزوجته وابنته مستوي معيشة لائقا ومستقبلا مضمونا.. إلا أن هذا التوهج الفني لم يستمر، وارتبط خموده بانهيار حياته الأسرية مع زوجته، وانفصلا بعد أن بدأ يعاود مسيرة الهبوط وظهور سامية جمال في حياته.. ففي عام 1959 كان يعمل في فيلم 'الرجل الثاني' أمامها، وحضرت زوجته لكي تشاهد زوجها وهو يمثل، فتكونت لديها فكرة وجود صلة بينه وبين سامية جمال، ولاحظ رشدي بعد ذلك أن زوجته تهتم بأحد أصدقائه رغم أنه لم يكن يشعر بتغير من ناحيتها، وشعر أن هذا الصديق يبادلها نفس المشاعر، حتي لايشرب من نفس الكأس التي شرب منها بوب عزام طلق بربارا بهدوء لكنه اشترط الاحتفاظ بابنته قسمت وبعد ذلك ذهب الي صديقه وقال له أنه افسح له المجال لكي يتزوجها، وهو ماحدث بالفعل، إلا أن بربارا لم تسكت وأقامت ضده دعوي للمطالبة بحضانة ابنتها..
مغامرات واستقرار
وعاش رشدي مع سامية حياة سعيدة فقد استمر زواجهما سبعة عشر عاما، ورغم ذلك فإن شقاوته لم تتوقف ففي عام 1967 اثناء وجوده في بيروت وفي سهرة جمعته مع المطربة صباح طلب منها أن تشاركه الرقص، فرقصا معا، وأخذ كل الحاضرين يصفقون لهما بقوة، وبعد أن انتهيا من الرقص عاد الي المائدة، واذا بأحد أصدقائه يهمس في أذنه 'هل تحب صباح' فرد عليه 'ومن الذي لايحب صباح فنظرت إليه نظرة ذات معني لتشكره، وعاد الصديق ليقول له 'ولماذا لاتتزوجها' فرد رشدي 'لأنني زوج سامية جمال' فقال له الصديق 'صباح لبيروت وسامية للقاهرة.. شقراء للأرز وسمراء للنيل، والشرع يعطيك الحق، وأنت قادر علي العدل بينهما 'فمال رشدي إلي الفكرة.. وبالفعل تزوجا، ولكن طلب منها أن يظل زواجهما سرا حتي يخبر سامية بنفسه، لكن صباح أصرت علي الطلاق بعد نشر الخبر، ولم تستطع سامية أن تستمر معه بسبب مغامراته الكثيرة فأصرت علي طلب الطلاق وحصلت عليه.
أما عن مواقفه الطريفة وعشقه للجمال فيحكي أنه أثناء تصوير فيلم 'الحب الضائع' وبعد انتهائه من تصوير أحد المشاهد ركع علي ركبتيه أمام سعاد حسني وأمسك بيديها وقال لها 'بحبك.. ' وأخذ يهمس في أذنيها بكلمات وهي تضحك، ثم صاحت بعدها 'استاذ رمسيس تعالي الحق.. رشدي أباظة دوبني' فقال لها رمسيس نجيب 'طب أعمل ايه أنا مش قد رشدي'.. وكان من شدة عشقه للتمثيل دائما ما يقول 'إنني سأموت وأنا واقف علي قدمي في الاستديو' لكن هذه الأمنية لم تتحقق ومات امبراطور السينما المصرية.. كما كان يسمي نفسه *بعد أن قهره المرض اللعين وأجبره علي التنازل عن امبراطوريته الي الأبد.
يتبع
ابومحمد- نائب المدير العام
-
عدد المساهمات : 3333
نقاط : 28283
تاريخ التسجيل : 08/09/2009
الموقع : شهد القلوب
رد: قصة حياة دونجوان السينما رشدي اباظة
الدون جوان
فيلموغرافيا
ذو الوجهين 1949
أمينة 1948
رجل لا ينام 1948
المليونيرة الصغيرة 1948
المنتصر 1952
أولادي 1951
الصقر 1950
إمرأة من نار 1950
حياة أو موت 1954
مؤامرة 1953
الأسطى حسن 1952
شم النسيم 1952
إني راحلة 1955
بحر الغرام 1955
إرحم دموعي 1954
جعلوني مجرما 1954
إسماعيل ياس في البوليس 1956
دليلة 1956
إزاي أنساك 1956
موعد غرام 1956
رد قلبي 1957
طريق الأمل 1957
تجار الموت 1957
تمر حنة 1957
ما ليش غيرك 1958
لن أبكي أبداً 1957
لا أنام 1957
نساء في حياتي 1957
أحبك يا حسن 1958
إمرأة في الطريق 1958
قلوب العذارى 1958
جميلة 1958
الرجل الثاني 1959
بفكر في اللي ناسيني 1959
مفتش المباحث 1959
سلطان 1958
أنا بريئة 1959
قاطع طريق 1959
رحلة الى القمر 1959
صراع في النيل 1959
ملاك وشيطان 1960
خلخال حبيبي 1960
بهية 1960
رجال في العاصفة 1960
يا حبيبي 1960
لقاء في الغروب 1960
حب وحرمان 1960
أنا وأمي 1960
عاشور قلب الأسد 1961
المراهقات 1960
قلب في الظلام 1960
نهاية الطريق 1960
هـ 3 1961
بلا عودة 1961
في بيتنا رجل 1961
واإسلاماه 1961
دنيا البنات 1962
شهيدة الحب الإلاهي 1962
ست البنات 1961
صراع في الجبل 1961
الزوجة رقم 13 1962
سر الغائب 1962
آه من حواء 1962
سلوى في مهب الريح 1962
أميرة العرب 1963
المجانين في نعيم 1963
دنيا البنات 1962
حلوة وكذابة 1962
لا وقت للحب 1963
الساحرة الصغيرة 1963
الناصر صلاح الدين 1963
عروس النيل 1963
الشياطين الثلاثة 1964
بدوية في باريس 1964
الطريق 1964
طريق الشيطان 1963
الباحثة عن الحب 1965
العقلاء الثلاثة 1965
المشاغبون 1965
فتاة شاذة 1964
هو والنساء 1966
عدو المرأة 1966
جناب السفير 1966
صغيرة على الحب 1966
القبلة الأخيرة 1967
زوجة من باريس 1966
مبكي العشاق 1966
شقاوة رجالة 1966
جريمة في الحي الهاديء 1967
العيب 1967
عندما نحب 1967
شقة الطلبة 1967
المساجين الثلاثة 1968
بابا عايز كده 1968
إيدك عن مراتي 1968
روعة الحب 1968
من أجل حفنة أولاد 1969
صراع المحترفين 1969
الشجعان الثلاثة 1969
حواء على الطريق 1968
نار الشوق 1970
الحب الضائع 1970
غروب وشروق 1970
نصف ساعة زواج 1969
زوجة لخمسة رجال 1970
سارقة المحفظة 1970
كانت أيام 1970
السراب 1970
الضياع 1971
سبع الليل 1971
الأشرار 1970
مغامرة شباب 1970
إبنتي العزيزة 1971
شيء في صدري 1971
إمرأة ورجل 1971
ثم تشرق الشمس 1971
ساعة الصفر 1972
وكر الأشرار 1972
من البيت للمدرسة 1972
العاطفة والجسد 1972
أعظم طفل في العالم 1973
البنات لازم تتجوز 1973
الشيطان والخريف 1972
كلمة شرف 1972
أين عقلي 1974
الرغبة والضياع 1973
حكايتي مع الزمان 1973
أبناء للبيع 1973
يوم الأحد الدامي 1975
أريد حلاً 1975
يارب توبة 1975
أبداً لن أعود 1975
عالم عيال عيال 1976
توحيدة 1976
حبي الأول والأخير 1975
شبان هذه الأيام 1975
الحب قبل الخبز أحياناً 1977
باي باي يا حلوة 1977
آه يا ليل يا زمن 1977
الدموع في عيون ضاحكة 1977
القاضي والجلاد 1978
القضية المشهورة 1978
ضاع العمر يا ولدي 1978
من أجل الحياة 1977
خائفة من شيء ما 1979
دعوني أنتقم 1979
لمن تشرق الشمس 1979
وراء الشمس 1978
سأعود بلا دموع 1981
بياضة 1981
دائرة الشك 1980
أذكياء لكن أغبياء 1980
يا ما أنت كريم يارب 1982
الأقوياء 1982
صور الفتى الوسيم
سوف يظل رشدي اباظة فتي الشاشة الاول و الدونجوان علي كل العصور رحم الله فنانا المبدع الدونجوان رشدي اباظة
تحياتي القلبية
فيلموغرافيا
ذو الوجهين 1949
أمينة 1948
رجل لا ينام 1948
المليونيرة الصغيرة 1948
المنتصر 1952
أولادي 1951
الصقر 1950
إمرأة من نار 1950
حياة أو موت 1954
مؤامرة 1953
الأسطى حسن 1952
شم النسيم 1952
إني راحلة 1955
بحر الغرام 1955
إرحم دموعي 1954
جعلوني مجرما 1954
إسماعيل ياس في البوليس 1956
دليلة 1956
إزاي أنساك 1956
موعد غرام 1956
رد قلبي 1957
طريق الأمل 1957
تجار الموت 1957
تمر حنة 1957
ما ليش غيرك 1958
لن أبكي أبداً 1957
لا أنام 1957
نساء في حياتي 1957
أحبك يا حسن 1958
إمرأة في الطريق 1958
قلوب العذارى 1958
جميلة 1958
الرجل الثاني 1959
بفكر في اللي ناسيني 1959
مفتش المباحث 1959
سلطان 1958
أنا بريئة 1959
قاطع طريق 1959
رحلة الى القمر 1959
صراع في النيل 1959
ملاك وشيطان 1960
خلخال حبيبي 1960
بهية 1960
رجال في العاصفة 1960
يا حبيبي 1960
لقاء في الغروب 1960
حب وحرمان 1960
أنا وأمي 1960
عاشور قلب الأسد 1961
المراهقات 1960
قلب في الظلام 1960
نهاية الطريق 1960
هـ 3 1961
بلا عودة 1961
في بيتنا رجل 1961
واإسلاماه 1961
دنيا البنات 1962
شهيدة الحب الإلاهي 1962
ست البنات 1961
صراع في الجبل 1961
الزوجة رقم 13 1962
سر الغائب 1962
آه من حواء 1962
سلوى في مهب الريح 1962
أميرة العرب 1963
المجانين في نعيم 1963
دنيا البنات 1962
حلوة وكذابة 1962
لا وقت للحب 1963
الساحرة الصغيرة 1963
الناصر صلاح الدين 1963
عروس النيل 1963
الشياطين الثلاثة 1964
بدوية في باريس 1964
الطريق 1964
طريق الشيطان 1963
الباحثة عن الحب 1965
العقلاء الثلاثة 1965
المشاغبون 1965
فتاة شاذة 1964
هو والنساء 1966
عدو المرأة 1966
جناب السفير 1966
صغيرة على الحب 1966
القبلة الأخيرة 1967
زوجة من باريس 1966
مبكي العشاق 1966
شقاوة رجالة 1966
جريمة في الحي الهاديء 1967
العيب 1967
عندما نحب 1967
شقة الطلبة 1967
المساجين الثلاثة 1968
بابا عايز كده 1968
إيدك عن مراتي 1968
روعة الحب 1968
من أجل حفنة أولاد 1969
صراع المحترفين 1969
الشجعان الثلاثة 1969
حواء على الطريق 1968
نار الشوق 1970
الحب الضائع 1970
غروب وشروق 1970
نصف ساعة زواج 1969
زوجة لخمسة رجال 1970
سارقة المحفظة 1970
كانت أيام 1970
السراب 1970
الضياع 1971
سبع الليل 1971
الأشرار 1970
مغامرة شباب 1970
إبنتي العزيزة 1971
شيء في صدري 1971
إمرأة ورجل 1971
ثم تشرق الشمس 1971
ساعة الصفر 1972
وكر الأشرار 1972
من البيت للمدرسة 1972
العاطفة والجسد 1972
أعظم طفل في العالم 1973
البنات لازم تتجوز 1973
الشيطان والخريف 1972
كلمة شرف 1972
أين عقلي 1974
الرغبة والضياع 1973
حكايتي مع الزمان 1973
أبناء للبيع 1973
يوم الأحد الدامي 1975
أريد حلاً 1975
يارب توبة 1975
أبداً لن أعود 1975
عالم عيال عيال 1976
توحيدة 1976
حبي الأول والأخير 1975
شبان هذه الأيام 1975
الحب قبل الخبز أحياناً 1977
باي باي يا حلوة 1977
آه يا ليل يا زمن 1977
الدموع في عيون ضاحكة 1977
القاضي والجلاد 1978
القضية المشهورة 1978
ضاع العمر يا ولدي 1978
من أجل الحياة 1977
خائفة من شيء ما 1979
دعوني أنتقم 1979
لمن تشرق الشمس 1979
وراء الشمس 1978
سأعود بلا دموع 1981
بياضة 1981
دائرة الشك 1980
أذكياء لكن أغبياء 1980
يا ما أنت كريم يارب 1982
الأقوياء 1982
صور الفتى الوسيم
سوف يظل رشدي اباظة فتي الشاشة الاول و الدونجوان علي كل العصور رحم الله فنانا المبدع الدونجوان رشدي اباظة
تحياتي القلبية
ابومحمد- نائب المدير العام
-
عدد المساهمات : 3333
نقاط : 28283
تاريخ التسجيل : 08/09/2009
الموقع : شهد القلوب
رد: قصة حياة دونجوان السينما رشدي اباظة
الله عليك يا ابو محمد
هو فعلا دونجوان وكان فتى احلام كل بنات جيله
تسلم الايادى انت محتاج مكتبه نسميها ابيض واسود
هو فعلا دونجوان وكان فتى احلام كل بنات جيله
تسلم الايادى انت محتاج مكتبه نسميها ابيض واسود
السندريلا- المستشار الفنى
-
عدد المساهمات : 2416
نقاط : 23292
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 33
الموقع : شهد القلوب
رد: قصة حياة دونجوان السينما رشدي اباظة
ابومحمد
رااااقي في كل شيء
انا بحب رشدي جدااا
تسلم ايدك و منتظرة جديدك
رااااقي في كل شيء
انا بحب رشدي جدااا
تسلم ايدك و منتظرة جديدك
عبير الروح- عضو ماسي
-
عدد المساهمات : 29839
نقاط : 114710
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
رد: قصة حياة دونجوان السينما رشدي اباظة
ابو محمد
بجد زوقك جميل جدااا فى اختيلر رشيدى اباضه
بجد والله فكره جميله جدااا بتاعت سندريلا
يكون فى قسم ابيض واسود
وانت تكون المشرف عليه
بجد زوقك جميل جدااا فى اختيلر رشيدى اباضه
بجد والله فكره جميله جدااا بتاعت سندريلا
يكون فى قسم ابيض واسود
وانت تكون المشرف عليه
ماندو- عضو ماسي
-
عدد المساهمات : 788
نقاط : 18837
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
مواضيع مماثلة
» قصة حياة الدون جوان رشدي اباظة
» السينما المصرية
» قصة حياة زينات صدقي
» يسرا اللوزي: أطالب بإباحة شتائم المشاجرات في السينما
» حياة الاميره
» السينما المصرية
» قصة حياة زينات صدقي
» يسرا اللوزي: أطالب بإباحة شتائم المشاجرات في السينما
» حياة الاميره
شهد القلوب :: شهد الفن :: اخبار اهل الفن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى