شهد القلوب
صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Welcome_042

* عزيزي الزائر *
اهلا و سهلا بك
كم اسعدتنا بهذه الزيارة و شرفتنا
و يزيدنا شرف بتسجيلك معنا و تصبح قلب من قلوب
* شهد القلوب *

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 41160_1234692989

صباح الخير يا مصر

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف بن عربية في الجمعة 08 أبريل 2011, 5:07 pm

نزلت الموضوع في 27 نوفمبر2010
بتحية صباح الخير يامصر
وها قد
أصبح خيرا في يناير
مبروك عليكم الخير
بن عربية
بن عربية
VIP
VIP

empty empty وسام التميز empty اوفياء المنتدى empty ذكر

عدد المساهمات : 1403

نقاط : 15782

تاريخ التسجيل : 15/01/2010

الموقع الموقع : معروف مما أحمله

sms منتدى شهد القلوب
mms

http://benarba@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف حلم الربيع في الأربعاء 06 يوليو 2011, 10:10 am

\'\'عطرت\'\'
حلم الربيع
حلم الربيع
VIP
VIP

empty empty empty المصممة وسام  شكر من الادارة
empty empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 6657

نقاط : 33842

تاريخ التسجيل : 15/09/2010

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف حلم الربيع في الأربعاء 06 يوليو 2011, 10:14 am

المصرى اليوم
حلم الربيع
حلم الربيع
VIP
VIP

empty empty empty المصممة وسام  شكر من الادارة
empty empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 6657

نقاط : 33842

تاريخ التسجيل : 15/09/2010

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف حلم الربيع في الأربعاء 06 يوليو 2011, 10:17 am

«٦ براءات» لرموز النظام السابق فى يوم واحد.. و«صدمة» فى النيابة

٦/ ٧/ ٢٠١١

تصوير- نمير جلال
فرحة البراءة خارج المحكمة بين أهالى المتهمين


٦ أحكام «براءة» وقرار «إخلاء سبيل» أصدرتها محكمة جنايات القاهرة، أمس، لصالح وزراء وقيادات ورجال أعمال، وسط مشاعر متباينة من المستمعين إلى الأحكام من جانب، وصدمة بين أعضاء النيابة العامة من جانب آخر، فيما كان حكم السجن الوحيد غيابياً من نصيب المهندس رشيد محمد رشيد، وزير الصناعة والتجارة الأسبق، لمدة ٥ سنوات فى قضية أموال مركز تحديث الصناعة.

بدأ اليوم بحكم براءة أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق «هارب»، من التهم الموجهة إليهما باستغلال النفوذ والإضرار العمدى بالمال العام، بما قيمته «٧٠ مليون جنيه»، أنفقاها ــ حسب الاتهامات ــ لدعم البرنامج الانتخابى للحزب الوطنى. الحكم الثانى كان ببراءة أحمد المغربى، وزير الإسكان السابق، ومحمد عهدى فضلى، ورجلى الأعمال الهاربين، وحيد متولى، وياسين منصور، فى قضية التربح والإضرار العمدى بالمال العام داخل مؤسسة «أخبار اليوم».

أما «إخلاء السبيل» فكان حكماً تمهيدياً من نصيب أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقاً. فى المقابل، قررت النيابة العامة الطعن على جميع أحكام البراءة الصادرة أمس، فيما قال مصدر قضائى: «إن أعضاء النيابة الذين تولوا التحقيق فى تلك القضايا، أصيبوا بـ(صدمة) عقب الأحكام».



«البترول» تنتهى من تعاقدات البوتاجاز لشهر رمضان

كتب لبنى صلاح الدين وأميرة صالح ٦/ ٧/ ٢٠١١


غراب


انتهت وزارة البترول من التعاقد على كميات البوتاجاز المطلوبة لاستهلاك شهر رمضان، بعد تحديدها استنادا إلى الكميات المستهلكة خلال الشهر نفسه من العام الماضى.

قال المهندس محمد شعيب، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، إن إمدادات البوتاجاز خلال شهر رمضان تم التعاقد عليها بالفعل مع الموردين الرئيسيين للهيئة، خاصة أن الاستهلاك المحلى للبوتاجاز يقدر بنحو ٤ ملايين طن سنويا.

وأضاف - فى تصريح لـ«المصرى اليوم» - أنه يتم توفير ٥٠% من خلال الاستيراد بالأسعار العالمية، وجار حاليا التنسيق لتوفير السيولة اللازمة لسداد مستحقات استيراد البوتاجاز، حتى لا تتأثر كميات الشحنات المستوردة من المنتج.

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بالشركة العربية البحرية لنقل البترول، المسؤولة عن استيراد البوتاجاز، أن الهيئة العامة جددت عقودها السنوية مع موردى البوتاجاز، اعتبارا من أول يوليو الجارى. وأوضح المصدر أن الهيئة تعاقدت على مليون و٤٣٠ ألف طن مع الشركة العربية البحرية، موزعة ما بين مليون و٢٠٠ ألف طن من ميناء الإسكندرية، و٢٣٠ ألف طن من ميناء السويس.

وأشار إلى أن كميات التعاقد مع شركة سونطراك الجزائرية بلغت ٤٠٠ ألف طن عبر ميناء الإسكندرية، و٣٠٠ ألف طن لكل من شركتى «نفطومار» اليونانية، و«توتال» الفرنسية، بإجمالى كميات تعاقدية ٢ مليون و٥٠٠ ألف طن من البوتاجاز سنويا.

وقال إن الهيئة طالبت الشركة العربية بزيادة معدلات التخزين بالبحر أمام السواحل المصرية، للتأكد من وجود مخزون دائم يسد احتياجات أى زيادة فى الطلب بالأسواق.

وأضاف أن المشكلة الرئيسية أمام الموردين فى تعاملاتهم مع الهيئة العامة هى أزمة الحصول على المستحقات، خاصة أن الشركة لديها نحو ١٤٠ مليون دولار لدى الهيئة، مقابل شحنات بوتاجاز تم تسليمها.

وتابع: «الكميات المتعاقد عليها لشهر أغسطس المقبل تتراوح بين ١٢٥ و١٣٠ ألف طن من الشركة العربية»، مشيرا إلى أن تأخر سداد قيمة الشحنات يؤدى إلى تأخر وصولها مما يتسبب فى الأزمات.

وقال المصدر إن سعر طن البوتاجاز يبلغ ٨٥٥ جنيها بالأسواق العالمية، وبعد إضافة تكاليف النقل يصل إلى ٩٢٢ جنيها.

وأضاف أن وزن شحنة البوتاجاز يصل إلى ٤٢ ألف طن، بقيمة ٣٨ مليوناً و٧٠٠ ألف دولار، وبالتالى فإن الشركة تسعى لتوفير ٤ شحنات من البوتاجاز قبل منتصف أغسطس المقبل لتلبية احتياجات شهر رمضان بتكلفة إجمالية ١٥٥ مليون دولار.



كشف المستور فى قضية الدستور (٢- ٢)

بقلم جمال البنا ٦/ ٧/ ٢٠١١

رأينا فى المقال السابق (٢٩/٦/٢٠١١م) كيف أن المسؤولين عن قيادة الثورة لم يقوموا بما كان يقوم به كل من يقوم بثورة فيحل الدستور الذى ثارت عليه، ويقبض على رؤوس الحكم ويحل آلياته وأجهزته ويتحفظ على أموال ونشاط ثلاثة آلاف هم الفئة المنفذة لسياسة النظام القديم الذى أودت به الثورة، وأن يقبضوا على كل ضباط أمن الدولة ويقدموهم لمحاكمة عاجلة على أساس ممارسة التعذيب وقهر الإنسان المصرى، إن هذا كله هو الذى سينظف الأرض التى سيقوم عليها النظام الجديد وسيؤمنه من مقاومة ذيول وأنصار حكم ثلاثين عامًا متصلة، وهذا يعود إلى أن هؤلاء المسؤولين لم يكونوا ثوارًا يعملون بما تقضى به ضرورات الثورة، وإنما هم قطعة من النظام القديم كل ميزتها أنها بحكم وضعها لم تسهم بشكل إيجابى فى فساد العهد، وأن هذه «اللاثورية» جعلتهم يفكرون فيما فكر فيه الرئيس المخلوع عندما أراد أن يخدع الشعب وذلك بتعديل المواد الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية التى وضعت، أو بتعبير أدق «فُصّلت»، لتكون على مقاس الرئيس أو ابنه جمال، بل إنهم فى تطبيقهم لما أراد ساروا حتى حددوا ما كان قد حدده هو من إجراء انتخابات فى سبتمبر،

وهكذا كونت على عجل لجنة لتقوم بمهمة تعديل المواد الخاصة برئاسة الجمهورية ولوضع الضمانات المطلوبة، وأثار تشكيلها همسًا ولغطاً لأن رئيسها وإن كان قانونيًا ضليعًا فإن له ميولاً إسلامية، كما ضمت أحد صقور الإخوان المسلمين، ولم تشرك أحدًا من رجال القضاء الذين قاوموا فساد الحكم، وأتمت اللجنة مهمتها وعرضت نتيجة عملها للاستفتاء بحيث يؤشر الموافقون على «نعم» ويؤشر الرافضون على «لا»، وسرت شائعة مسرى النار فى الهشيم أن من يرفضون إنما يريدون وضع دستور جديد يخلو من المادة الثانية التى تنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هى الأصل الرئيسى فى التشريع، وأطلق بعض السلفيين على عملية التعديل هذه «غزوة الصناديق»، وذاعت هذه المقالة وانتشرت بصورة جعلت الكنيسة تحشد الأقباط للتأشير بــ «لا»، وفى النهاية كسبت «نعم» ٧٧% ولم تنل «لا» سوى ٢٣%.

وبقدر ما كانت عملية الاستفتاء رائعة أظهرت لأول مرة ما يجب أن يتم فيها من حياد من المسؤولين والتزام من الشعب، بقدر ما كانت الحصيلة هزيلة، بل ومخالفة لما ذهب إليه أذكى العناصر وأكثرها إيماناً بالثورة من رفض التعديلات لأنها تريد دستورًا جديدًا دون أن يرد فى ذهنها حذف المادة الثانية .

ولكن «حرَّن» الزمان وأصبح المعروف منكرًا والمنكر معروفاً، وهلل دعاة التعديل إلى الأخذ برأى ١٤ مليوناً قالوا «نعم»، وأن أى شىء آخر غير ذلك يُعد التفافاً على الأغلبية، وتحطيمًا للدستورية وخيانة لإرادة الأمة... إلخ .

بعد التعديل أسقط فى يد المسؤولين.. فالمواد المعدلة لم تكن كافية لإصلاح الدستور المهلهل الذى لكثرة ما طرأ عليه من تعديلات- أو قل تشويهات- أصبح عاجزًا كل العجز عن الوفاء بانتخابات لها حظ من النجاح، وهكذا تعين على المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يعلن بياناً دستوريًا من ٦٣ مادة ليكون دستورًا مصغرًا يمكن أن تجرى عليه الانتخابات.

ونصت المادة ٦٠ «يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسى شعب وشورى فى اجتماع مشترك بدعوة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال ستة أشهر من انتخابهم لانتخاب جمعية تأسيسية من مائة عضو تتولى إعداد مشروع دستور جديد للبلاد فى موعد غايته ستة أشهر من تاريخ تشكيلها، ويعرض المشروع خلال خمسة عشر يومًا من إعداده وعلى الشعب لاستفتائه فى شأنه ويعمل بالدستور من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليه فى الاستفتاء» .

أى أنه سيكون على المجلس إذا أجريت الانتخابات فى سبتمبر أن ينتخب مائة عضو يتولون إعداد مشروع دستور خلال ستة أشهر ويعرض للاستفتاء، وستظل البلاد بدون دستور خلال سنة كاملة حتى يستطيع المائة عضو وضع الدستور واستفتاء الشعب عليه .

لماذا هذه «المرمطة والمطاولة» وتعريض البلاد للاحتمالات والمخاطر، فى حين أنه من الممكن الآن وخلال شهر واحد وضع الدستور وإجراء الانتخابات طبقاً له، وقبل أن تذهب البقية الباقية من الثورة .

إن الدساتير لا تضعها لجنة من مائة عضو، ولا يشترط أن ينتخبوا من أعضاء المجلس، فهذا كله تكلف وتزيد، بل قد يؤدى لأن يكون الدستور مائعًا، أو جامدًا، أو حاملاً للتناقض ولكل ألوان الطيف السياسى فى البلاد .

وضع دستور عملية فنية ولا يجوز أن يتولاها أكثر من ٥٠ شخصاً، وقد وضعت دستور ١٩٢٣ لجنة من ثلاثين من أساتذة القانون الدستورى، أطلق سعد زغلول، الذى كان فى المعارضة، على هذه اللجنة «لجنة الأشقياء»، ثم أصبح هو أكبر المتمسكين بالدستور الذى وضعته «لجنة الأشقياء»، وأصبح التمسك بهذا الدستور والدفاع عنه هو رأسمال حزب الوفد .

ووضعت دستور ١٩٥٤ لجنة من خمسين عضوًا وأصدرت أفضل دستور يمكن أن يصدر، فالمسألة ليست مسألة عدد، ولا أن يكونوا أعضاء منتخبين، ولا هى تتطلب ستة أشهر ولا ستة أسابيع لأن الدساتير ماثلة أمامنا، كما أن الإعلان الدستورى احتفظ بمجلسى الشعب والشورى وبنسبة ٥٠% عمال وفلاحين، فقيد اللجنة فى قضيتين كانتا تستحقان التجديد أو يجب التخلص منهما .

وقد قلت فى مقال سابق إننى عندما بدأت أفكر فى الدستور المطلوب لم أجد حاجة للرجوع إلى عشرات الكتب والمجلات عن القانون الدستورى ورأيت الاكتفاء بكتاب «الجمهورية البرلمانية ركيزة الإصلاح السياسى والدستورى»، ووضعه الأستاذ صلاح عيسى والأستاذ عمرو الشوبكى، ونشره مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وهو فى ١٥٢ صفحة من القطع المتوسط، وكتاب «الحياة الدستورية فى مصر من ١٩٥٢ حتى ١٩٩٤» للأستاذ عادل أمين، ونشرته مكتبة سيناء للنشر، وهو فى ٢٧٨ من القطع نفسه .

والكتاب الأول يضم مقدمة موجزة يتلوها فصل عن «الجمهورية البرلمانية هى الحل» وتحدث عن لجنة مصغرة تكونت سنة ١٩٩٩ بمبادرة من مركز القاهرة لحقوق الإنسان للتداول حول كيفية طرح قضية الإصلاح السياسى والدستورى، وتطور الأمر بهذه اللجنة أن أصبحت تعرف باللجنة التحضيرية للمؤتمر المصرى الأول للإصلاح السياسى والدستورى.

ويضع الكتاب مشروع دستور ١٩٥٤ أساسًا للإصلاح الدستورى المنشود، لأنه كان يتضمن العناصر الرئيسية التى تحقق آمال الأمة ويشرح هذا نقطة نقطة.

ويعالج الدكتور عمرو الشوبكى التوازن فى السلطات فى مشروع دستور ١٩٥٤، وألحق بالكتاب: (١) النص الكامل لمشروع دستور ١٩٥٤، (٢) مشروع دستور جمهورية مصرية بقلم الأستاذ صلاح عيسى، (٣) البيان الختامى لورشة العمل .

ويجب أن نذكر أن الأستاذ صلاح عيسى له كتاب آخر عن الدستور باسم «دستور فى صندوق القمامة» وهو يعنى به دستور ١٩٥٤، فألفته ومعايشته لهذا الدستور قديمة.

والمطلوب اختيار خمسين عضوًا بعضهم يمثل شباب ائتلاف الثورة، وبعضهم من رجال القانون الدستورى، وبعضهم من الشخصيات الوطنية البارزة، وعليهم أن يعكفوا على هذه الكتب، وأن يضعوا موادها نصب أعينهم ليخرجوا لنا الدستور المنشود ولا يتطلب الأمر سوى شهر .

إنى لآمل من جمعة الغضب- ٨ يوليو- أن تضع فى أول مطالبها وضع الدستور والاستفتاء عليه، وإجراء الانتخابات طبقاً له حتى ننتهى من المرحلة الانتقالية التى إن لم تفعل ذلك فلن تنتهى إلا بعد سنة كاملة .. والله أعلم ماذا يحدث فيها.

قال أحد شباب الثورة للمذيع: لماذا لا يعنيكم الآلاف فى السجون من ذوى المرض، ويعنيكم مبارك فلا تحققوا معه حتى يشفى من مرضه؟!

فقال المذيع: إن مبارك متهم.. والمتهم برئ حتى تثبت إدانته..

تصوروا.. مبارك برىء حتى تثبت إدانته، إذن فلماذا قامت الثورة؟ وهل لو ثبتت براءته فإن علينا أن ندين الثورة.



تحديد ٨ محرضين على قطع الطريق والشغب فى مصر القديمة

كتب يسرى البدرى وفاطمة أبوشنب وحسن أحمد حسين ٦/ ٧/ ٢٠١١

عاشت منطقة مصر القديمة، أمس الأول، ٥ ساعات من الرعب، بعد أن قطع المئات من أهالى عزبة أبوقرن طريق صلاح سالم لمدة ٣ ساعات، اعترضا على قرار النيابة العامة بحبس ٢٤ متهماً، ألقى القبض عليهم فى إحدى الحملات التى شنتها مديرية أمن القاهرة، وتظاهر العشرات من أسر المتهمين أمام مركز شباب المنيل، المقر المؤقت لقسم الشرطة، لتعرضه للاحتراق أثناء الثورة، واستخدمت القوات القنابل المسيلة للدموع لفض التظاهر، وأطلق الأهالى أعيرة خرطوش، وسقط الشاب محمد جمال مصابا بطلق نارى، ولفظ أنفاسه، بعدها أحرق الأهالى إطارات الكاوتش، وأشعلوا النيران فيها، ثم قطعوا طريق صلاح سالم.

وتمكنت قوات الشرطة والجيش من تفريق المتظاهرين وإعادة الحياة المرورية إلى المنطقة، وصرحت النيابة العامة بدفن جثة الشاب محمد جمال الذى لقى مصرعه بطلق نارى فى الرقبة، وقامت بمعاينة الجثة وصرحث بدفنها، وحددت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة هوية ٨ أشخاص تبين من التحريات أنهم المحرضون على الواقعة، وبدأت النيابة التحقيق فى الواقعة، فى الوقت الذى اتهم فيه الأهالى الضابط أحمد تركى، معاون مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بالتسبب فى مقتل المجنى عليه.

واصدرت وزارة الداخلية بياناً عن الحادث قالت فيه: إن قوات أمن القاهرة، نظمت حملة أمنية فجر الأحد شاركت فيها أجهزة مديرية أمن القاهرة والأمن المركزى والشرطة العسكرية على منطقة عزبة أبوقرن بمنطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، أسفرت عن ضبط بعض المحكوم عليهم فى أحكام جنائية وهاربين من السجون بالإضافة إلى ضبط عدد من قضايا حيازة سلاح وعناصر اتجار بالمخدرات.

وأضاف البيان: أنه، مساء الاثنين، تجمع حوالى ٢٠٠ من أهالى منطقة أبوقرن يتزعمهم عدد ٧ «من النوعيات الخطره والمسجلين»، احتجاجاً على الحملة وقاموا بمحاولة اقتحام مركز شباب المنيل «المقر المؤقت لقسم شرطة مصر القديم»، لإخراج المتهمين المضبوطين فى الحملة، والتى أمرت النيابة العامة بحبسهم.

وأوضح البيان: أن الأهالى قاموا بالتجمع بطريق صلاح سالم وغلق الطريق، وقد قام بعض المتجمعين بإطلاق عدة أعيرة نارية بأسلحة حوزتهم أثناء محاولتهم اقتحام مركز الشباب، لكن قوات الشرطة بالاشتراك مع الشرطة العسكرية قامت بالتصدى لمحاولات اقتحام مركز الشباب وتمكنت من السيطرة على الموقف وصرف المتجمعين وفتح الطريق، وقد أسفر التعامل عن إصابة المدعو محمد جمال رمضان ١٧ سنة عامل من ضمن المتجمعين بأحد الأعيرة النارية وتوفى متأثراً بإصابته، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين والعناصر المحرضة على إثارة الشغب.

«المصرى اليوم» قضت ٣ ساعات بمركز شباب المنيل «المقر الدائم للقسم»، ووجدت العشرات أمام القسم، وأجهزة الأمن تحاول تفريقهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع، والعشرات من الأهالى يطلقون أعيرة نارية نحو قسم الشرطة، يحاولون إخراج ذويهم من داخل القسم، فى الوقت الذى تزايد فيه استخدام القنابل المسيلة للدموع، فى محاولة للتفريق إلى خارج المنيل، وأثناء التعامل لقى شاب يدعى محمد جمال مصرعه، بعد إصابته بطلق نارى فى الرقبة.

على بعد خطوات من قسم الشرطة، العشرات من أهالى المجنى عليه وضعوا جثته على الأرض، وأحاطوا به، وسيطرت عليهم علامات الحزن، واتهموا رجال قسم مصر القديمة بقتله، نافين تماماً محاولات اقتحامهم قسم الشرطة لإخراج المتهمين المقبوض عليهم.

على بعد خطوات من شارع كورنيش النيل، العشرات يثيرون الرعب باستخدام أسلحة بيضاء، وإشعال النيران فى إطارات الكاوتش، وبمجرد عبور نفق الملك الصالح، تجد حوالى ٤٠٠ شخص قطعوا الطريق بالحجارة، ومنهم من نام على الأسفلت، اعتراضا على مقتل المجنى عليه، واتهم الأهالى رجال الشرطة بقتله، وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، وفرضت أجهزة الأمن وقوات من الجيش كردونا أمنيا حول موقع الأحداث، لمنع أى اشتباكات بين الأهالى والشرطة، وتمت السيطرة على الموقف بعد مداولات مع أجهزة الأمن وتمكنت قوات الشرطة والجيش من إعادة تسيير الحركة المرورية مرة أخرى، وفى الوقت الذى عززت فيه أجهزة الأمن جهودها لمنع وقوع أى مصادمات بين الشرطة والأهالى.

قال اللواء سيد شفيق، مساعد مدير المباحث الجنائية بقطاع الأمن العام، إن أجهزة الأمن نحجت فى فض اعتصام الأهالى على طريق صلاح سالم، بعد أن قطعوا الطريق، اعتراضا على الحملة الأمنية التى نظمتها مديرية أمن القاهرة، وأن التحريات والتقارير كشفت عن قيام شخص شهرته «خانفو» و٧ آخرين، تزعموا عمليات التحريض لأكثر من ٢٠٠ شخص تجمعوا، وحاولوا اقتحام قسم الشرطة وبعدها، انتقلوا إلى قطع الطريق، وأن أجهزة الأمن نحجت فى تحديد هوية هؤلاء المحرضين، وأفادت التحريات بأن معظم المحرضين من المتهمين فى قضايا مخدرات، وأن مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع الأمن العام تكثف جهودها لضبط المتهمين.

وأضاف اللواء شفيق : أن بعض الأهالى الشرفاء تضافرت جهودهم مع رجال الشرطة، وحاولوا الدفاع عن قسم الشرطة، وأبدوا اعتراضهم على محاولات اقتحام القسم، وانزعجوا كثيرا من إثارة الشغب، وأنهم صفقوا لرجال الشرطة والجيش، بعد فتح الطريق.

وقال شهود عيان: إن أسر المتهمين حاولوا اقتحام قسم الشرطة لإخراج ذويهم بالقوة من القسم، وأنهم استخدموا الأسلحة البيضاء والطوب، فى حين دافع رجال الأمن عن القسم بمنتهى القوة، باستخدام القنابل المسيلة للدموع.

وفى السياق نفسه، انتقل المستشار محمد عبدالحميد، مدير نيابة مصر القديمة، لمناظرة جثة المتوفى، ومعاينة مكان الحادث، وكشفت المعاينة المبدئية عن آثار لطلقات نارية على جدران مبنى قسم الشرطة، كما أجرت النيابة مناظرة لجثة المجنى عليه، وعرضته على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، كما استمعت النيابة إلى أقوال ٨ من شهود العيان، الذين أكدوا أن الشرطة لم تطلق سوى القنابل المسيلة للدموع، وصرحت بدفن جثة المجنى عقب التشريح .

وأضاف شهود العيان فى تحقيقات النيابة: أن أهالى المتهمين كانوا فى محاولة اقتحام للقسم وأطلقوا عدة أعيرة نارية، وأن هذه الأعيرة هى التى تسببت فى وفاة المجنى عليه، وكلفت النيابة المباحث بسرعة ضبط وإحضار ١٣ متهما ما بين محرض ومتهم أساسى.


حلم الربيع
حلم الربيع
VIP
VIP

empty empty empty المصممة وسام  شكر من الادارة
empty empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 6657

نقاط : 33842

تاريخ التسجيل : 15/09/2010

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف حلم الربيع في الأربعاء 06 يوليو 2011, 10:20 am

مستشار وزير التخطيط: البيانات الرسمية عن البطالة غير دقيقة

كتب أميرة صالح ٦/ ٧/ ٢٠١١


صفوت النحاس


اعترف أشرف العربى، مستشار وزير التخطيط والتعاون الدولى، بأن «البيانات الرسمية لا تعبر بدقة عن مستوى البطالة وحجمها»، خاصة أن العدد الرسمى للمتعطلين ٢.٤ مليون عام ٢٠١٠، فى حين بلغ عدد المتقدمين للحصول على فرصة عمل عقب الثورة ٧ ملايين.

وطالب «العربى»، خلال لقاء خبراء معهد التخطيط مساء أمس الأول، لمناقشة قضية الأجور والحد الأدنى، بالقضاء على ما سماها «فوضى الأجور» فى القطاع الحكومى.

وأوضح أنه يجب توحيد المفهوم وإلغاء التفرقة بين الأجر الأساسى والمتغير، فضلاً عن ربط الإنتاجية بالأجر وتفعيل مبدأ المحاسبة والقضاء على التباين غير المبرر فى مستويات الأجور.

ودعا إلى وضع حد أدنى عادل على المستوى القومى، يقابل حداً أقصى مناسباً للمؤسسات الحكومية والعامة، وذلك لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية.

وحذر «العربى» من غياب المبررات المتعلقة بتباين الأجور فى القطاعات الحكومية، مشيراً إلى أن هذا التباين يهدد بـ«قنبلة موقوتة» فى المستقبل القريب ــ حسب وصفه.

وقال إن العمل فى الحكومة مازال يمثل أقصى الآمال لغالبية الشباب، نتيجة استقرار القطاعات الحكومية. وأكد «العربى» أن تحليل البيانات يشير إلى تراجع نصيب الأجور من الناتج المحلى الإجمالى، حيث يمثل ٤٥٪ من إجمالى مصادر دخل الفقراء، فى ظل تآكل الزيادة الحقيقية فى مستويات الأجور نتيجة ارتفاع معدلات التضخم.

وأشار إلى أن مجموعة من الدراسات أظهرت أن متوسط أجر العامل فى القطاع العام يزيد بنحو ٥٤٪ على ما هو فى القطاع الخاص.

وأوضح مستشار وزير التخطيط والتعاون الدولى أن متوسط الأجر أسبوعياً فى القطاع العام يصل إلى ٤٥٥ جنيهاً، طبقاً لبيانات جهاز الإحصاء، مقابل ٢٩٦ جنيهاً فى القطاع الخاص.

وأكد أن الاستجابة للمطالبة بزيادة الأجور وتثبيت العمالة المؤقتة وإقرار الحد الأدنى، دون سياسة عامة واضحة للتشغيل والأجور فى الحكومة، تؤدى إلى استمرار الحكومة كقطاع جاذب للعمالة.

وحذر من استمرار تراجع متوسط إنتاجية العامل المصرى بالمقارنة بالإنتاجية فى الدول المجاورة، مشيراً إلى غياب مفهوم الأجر على أنه عائد عنصر العمل لدى المؤسسات الحكومية.

من جانبه، قال الدكتور صفوت النحاس، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن عدد العاملين فى الحكومة سيصل إلى ٧ ملايين بنهاية العام المالى الجارى، مقابل ٦ ملايين، عقب فتح باب التعيينات بعد الثورة.

وأضاف أن هناك تفاوتاً ملحوظاً بين مستويات الأجور بين العاملين فى الجهات الحكومية المختلفة، مشيراً إلى أن نسبة المتغير من إجمالى الأجر تصل إلى ٦٠٪، إلا أنها يجب ألا تزيد على ٢٠٪.

وأكد زيادة عدد الموظفين الحكوميين فى مصر، حيث يصل المعدل إلى موظف لكل ١٢.٧ مواطن، مقابل موظف لكل ٥٠ مواطناً فى الأردن ولبنان.

وشدد النحاس على ضرورة تحديد الفارق بين الحدين الأدنى والأعلى للأجر، بحيث لا يزيد على ٢٠ ضعفاً فى القطاع الحكومى.



خداع المصريين

٦/ ٧/ ٢٠١١

أنا من طبيعتى لا أفرح بسقوط من أساء إلىّ، لكن فى الوقت نفسه لا أتهاون فى أن العدل يأخذ مجراه مع من أساء معاملة المصريين لعدة عقود، أو حتى لبضع سنين.. لا أفهم كيف لنقابة المحامين والسيد الفاضل النائب العام ومجلس الوزراء والمجلس العسكرى الصمت أمام التصريحات التى يدلى بها المحامى فريد الديب وما فيها من خداع للمصريين والتلاعب بمشاعرهم والاستخفاف بعقولهم!.. فى محاولة منه لكسب تعاطفهم مع الرئيس السابق، لعله بذلك يمكنه أن يبرئه من كل ما حدث، أو يحاول أن يعيده لكرسى الحكم مرة أخرى!.. الأمر الذى يسبب الفوضى التى يعانى منها الشعب المصرى فى هذه الآونة.. إن كان فعلاً الرئيس السابق مريضاً فأنا أول من أطلب له الشفاء، بل الشفاء العاجل، إذ ليس من الإنسانية أن نتهلل بمرض إنسان مهما كان!..

لماذا لا تقوم وزارة الصحة- وهى المسؤولة عن صحة المواطنين- بإصدار بيان رسمى بالحالة الصحية للرئيس السابق، وأيضاً بالسيدة قرينته؟ وفى الوقت نفسه يمتنع ذلك المحامى عن إصدار نشرة صحية.. يوجد بالدولة جهاز خاص بالكسب غير المشروع، وهو المكلف بتتبع المخالفات المالية، فكيف يترك لهذا المحامى إصدار تصريحات فيها تضليل للشعب المصرى..

يكفى أنه سبق له أن تولى مسؤولية الدفاع عن الجواسيس المصريين الذين خانوا وطنهم مع عدو الوطن، وتولى الدفاع عن القتلة والمجرمين وسافكى الدماء فى جرائم قتل مشهورة.. فالذى يبرئ المذنب، والذى يذنب البرىء، كلامها مخطئ فى عمله، إننا فى مرحلة حرجة لا تحتمل التلاعب بمشاعر الشعب وخداعهم.

د.مينا بديع عبدالملك - أستاذ الرياضيات بهندسة الإسكندرية


«خريجو» الجامعة الأمريكية يخترعون جهازاً ينقل قراءة العداد الكهربائى لـ«الموبايل»

كتب بسنت زين الدين ٦/ ٧/ ٢٠١١


فريق العمل ومعه الجهاز


استطاع عدد من خريجى قسم الهندسة الإلكترونية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، التوصل إلى اختراع جهاز لقراءة عداد الكهرباء بطريقة آلية، بحيث يمكنه قراءة استهلاك الطاقة المنزلية ونقل المعلومات إلى الأجهزة الإلكترونية الشخصية مثل «اللاب توب» و«الموبايل».

وقال الدكتور أيمن حسن، أستاذ الهندسة المشرف على ابتكار الجهاز، إن الجهاز إلكترونى يستطيع نقل القراءات تلقائياً، وبشكل دقيق للغاية إلى الإلكترونيات الشخصية، بما فى ذلك جهاز الكمبيوتر الشخصى أو التليفون المحمول. وأضاف أنه يمكن لهذا الجهاز إرسال المعلومات عن الاستهلاك المنزلى مباشرة إلى وزارة الكهرباء والطاقة لمتابعة القراءات بدلاً من جمعها من المنازل عن طريق الموظفين.

وأشار الدكتور أحمد أبوعوف، رئيس قسم الهندسة الإلكترونية، إلى أن هذا الجهاز يمكنه تسجيل استهلاك الطاقة فى المناطق النائية والأبراج العالية، التى يصعب الوصول إليها. بالإضافة إلى أنه يسمح للأسر بمراقبة استخدام الطاقة التى تستهلكها بمفردها، ويمكنها من تغيير سلوكها الاستهلاكى. وأوضح أن الطلاب سيواصلون إنتاج نماذج من هذا الجهاز، من خلال إجراء بحوث إضافية للسوق، من أجل التوصل لخطة عمل ناجحة فى مراحل تنفيذ المشروع.

ولفت عمرو حنا، أحد المخترعين الستة للجهاز، إلى أن هذا الابتكار يمكن أن يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى، خاصة بعد ثورة ٢٥ يناير، من أجل الإلحاق بركب أحدث الاتجاهات الإلكترونية الدولية، التى تستخدم النظم الآلية، موضحا أن إنتاج هذا الجهاز سوف يكون أقل من سعر شرائه لو تم ابتكاره فى أى دول أخرى.


الجيش السورى يطوق «حماة».. ومصرع ٦ واعتقال ٣٠٠

كتب عواصم ــ وكالات الأنباء ٦/ ٧/ ٢٠١١


جانب من اجتماع لدعم المعارضة السورية فى باريس «أ.ف.ب»


فى حملة أمنية تستهدف استعادة السيطرة على المدينة اعتقل خلالها نحو٣٠٠ شخص، أعلن ناشطون حقوقيون سوريون، أمس، مقتل ٦ أشخاص - بينهم طفل - عقب انتشار دبابات للجيش السورى على مداخل مدينة حماة بوسط سوريا، فى الوقت الذى قام فيه السكان بإغلاق الشوارع لمنع تقدم محتمل للدبابات. وقال ناشط حقوقى إن ٦ أشخاص قتلوا وأصيب نحو ٢٥ آخرين خلال مداهمات لقوات الأمن والجيش السورية قاموا خلالها بإطلاق النار ومهاجمة المنازل، وأضاف ناشطون أن «بعض الدبابات تنتشر على المداخل الجنوبية والشرقية والغربية لمدينة حماة»، التى تعتبر منذ ١٩٨٢ رمزاً تاريخياً بعد قمع حركة تمرد إسلامية ضد الرئيس الراحل حافظ الأسد، ما أسفر عن سقوط ٢٠ ألف قتيل، وقال شاهد إن طائرات عسكرية حلقت فوق المدينة على ارتفاع منخفض أمس الأول، فيما رأى ناشط حقوقى أن «الحلول الأمنية لن تجدى، لأن أهالى المدينة متحدون للدفاع عن مدينتهم حتى الموت»، مضيفاً أن «أهالى حماة يرفضون السماح بدخول الجيش إلى مدينتهم ويشددون على سلمية تحركهم».

واستنفر أهالى حماة - التى شهدت الجمعة الماضى أضخم مظاهرة مناهضة للنظام منذ بدء الحركة الاحتجاجية فى منتصف مارس- لحماية مدينتهم، حيث أقاموا حواجز ترابية ومتاريس من الإطارات فى الشوارع، كما أمضى بعضهم الليل فى الشارع، فيما قال رئيس المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبدالرحمن إن ٢٥٠ شخصاً إلى ٣٠٠ شخص اعتقلوا فى أحياء مختلفة فى حماة، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات فى محافظة أدلب (شمال البلاد) ومنطقة جبل الزاوية (شمال غرب). وأضاف رامى أن «قراراً صدر بإخضاع حماة بطريقة أو بأخرى بدءاً بالهجوم الذى يجرى تنفيذه الآن». واعتبر أن «الهجوم العسكرى على حماة ربما يحفز السوريين على النزول إلى الشارع فى مختلف أنحاء البلاد بأعداد هائلة ويسفر عن عزلة دولية تامة للنظام السورى».

وبعدما تحدث ناشطون على صفحة «الثورة السورية ٢٠١١» على «فيس بوك» عن عصيان مدنى فى حماة وكتبوا «حماة كلها تغلى»، انتقد نشطاء سوريون إغلاق صفحة «الثورة السورية ضد بشار الأسد» على «فيس بوك» التى وصفوها بأنها «الصفحة التى انطلقت منها كل صفحات الثورة السورية»، موضحين أن تلك الصفحة «يتابعها أكثر من ربع مليون متابع، وتعد مرجعاً للكثير من وسائل الإعلام للحصول على الأخبار السورية»، خاصة وسط التعتيم الذى تفرضه السلطات. جاء ذلك، فيما نقلت قناة «العربية» الفضائية عن شهود عيان، قولهم إن هناك إضراباً عاماً لوحظ، أمس الأول، فى حماة احتجاجاً على إقالة محافظ السبت الماضى، فى الوقت الذى قال فيه سوريون فى معسكرين للاجئين فى تركيا إنهم يعتزمون بدء إضراب عام احتجاجا على الأوضاع المعيشية العصيبة، موضحين أنهم يتعرضون لضغوط داخلية وخارجية بهدف إجبارهم على العودة إلى سوريا، حيث يعتقدون أن النظام سيمارس التعذيب ضدهم وسيقتلهم، على حد قولهم.

وفى ريف أدلب، حيث بدأت قوات الجيش عمليات عسكرية منتصف يونيو، «قامت قوات الجيش السورى باقتحام بلدة كفرنبل ونشرت دباباتها على مفارق الطرق» بحسب ناشطون أوضحوا أن «عدداً من القناصة انتشروا على أسطح المنازل والمبانى الحكومية فى هذه البلدة».

من جهته، انتقد عبدالحليم خدام النائب السابق للرئيس السورى، استخدام بشار الأسد الجيش كأداة لقمع المظاهرات السلمية، ووصف خدام - فى مقابلة مع قناة «العربية» - الشعب السورى بـ«البركان المنفجر» بعد ٤٠ عاماً من القمع، مؤكداً أن ثورة البركان لن تهدأ إلا بعد إسقاط نظام بشار الأسد. وانتقد المجتمع الدولى لعدم اتخاذه الإجراءات التى من شأنها حماية الشعب السورى، مشيراً إلى أن الشعب سيتمكن من تحقيق الانتصار والتغيير وتكوين حكومة انتقالية تتخذ الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات حرة ووضع دستور جديد للبلاد.

جاء ذلك فيما شارك حوالى ٣٠٠ شخص، مساء أمس الأول، فى لقاء عام فى باريس للاحتجاج على القمع فى سوريا ودعم المعارضة. وألقت عدة شخصيات كلمات مثل رئيس الوزراء الفرنسى السابق الاشتراكى لوران فابيوس، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية فى الجمعية الوطنية إكسيل بونياتوفسكى، فى هذا التجمع الذى نظمه المثقف الملتزم «برنار هنرى - ليفى» وحضره معارضون سوريون، وأعرب جميع الحاضرين عن استيائهم من ضعف إمكانات الغرب للضغط على نظام الأسد، وخصوصاً معارضة روسيا لاعتماد قرار فى مجلس الأمن يدين النظام السورى.
حلم الربيع
حلم الربيع
VIP
VIP

empty empty empty المصممة وسام  شكر من الادارة
empty empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 6657

نقاط : 33842

تاريخ التسجيل : 15/09/2010

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف حلم الربيع في الأربعاء 06 يوليو 2011, 10:23 am

الأهلى يعاقب «معوض» ١٠٠ ألف جنيه

كتب إيهاب الخطيب وإيهاب الجنيدى ٦/ ٧/ ٢٠١١

تصوير - محمد الجرنوسى
أحمد حسن فى كرة مشتركة مع مدافع سموحة


فرضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى غرامة مالية كبيرة بقيمة ١٠٠ ألف جنيه على «سيد معوض» الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول، بسبب ما بدر منه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام سموحة، وترك مقاعد البدلاء ومغادرة استاد القاهرة دون إذن اعتراضاً على قرار تغييره، كما هدد مانويل جوزيه، المدير الفنى، باستبعاد اللاعب نهائياً حال تكرار هذا التصرف. من جهة أخرى، دخلت مفاوضات الزمالك مع لاعب وسط الفريق أحمد حسن مرحلة متقدمة بعد الجلسة التى عقدها اللاعب مع أحد مسؤولى القلعة البيضاء أمس الأول.

ومن جانبه، علق «أحمد حسن» على الأمر قائلاً: «جلسة الزمالك لا تعيبنى»، مؤكداً أنه من حقه التفاوض مع أى ناد يرغب فى ضمه، وشدد على احترامه لجماهير الأهلى. وقال: «رفضت الجلوس والتجديد للأهلى عندما كنت مصاباً لأننى لا أحب المجاملة وفضلت العودة لمستواى أولاً، وانتظرت طويلاً لكن لم يفاتحنى أحد فى أمر التجديد، وإذا كان مسؤولو الأهلى لا يقدرون قيمتى، فهناك من يقدرنى، وسأقدر من يقدرنى ويحترمنى».

وأكد «حسن» جدية مفاوضات الزمالك، وقال إنه لم يوقع رسمياً حتى الآن، وأوضح أن المفاوضات تسير فى مجراها الطبيعى، وشدد «حسن» على أحقيته فى التفاوض قبل انتهاء الموسم، واستشهد بتصريح عدلى القيعى، مدير التسويق الرياضى، الذى أعلن فيه من قبل أن من حق أسامة حسنى التفاوض لعدم جلوسه مع لجنة الكرة، وقال: «هو ده حلال على لاعب وحرام على آخر»، وتحدث أحمد حسن بنبرة غضب قائلاً: «مسؤولو الأهلى لا يقدروننى، وأمتلك عروضاً محلية وخليجية ولن أفرط فى حقى بعد الآن».

وحركت جلسة أحمد حسن مع مسؤولى الزمالك المياه الراكدة فى القلعة الحمراء، وعلمت «المصرى اليوم» أن مانويل جوزيه عقد جلسة صباح أمس مع عدلى القيعى لحسم أمر اللاعب، وبدوره أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن اللاعب من حقه التفاوض مع الزمالك، والموضوع كله عرض وطلب، موضحاً أنه سيعقد جلسة خاصة مع اللاعب الأسبوع المقبل لحسم أمر تجديده، واستقر الرأى داخل لجنة الكرة على هذا الموعد حتى يكون الفريق قد خاض مباراة المقاولون وحسم لقب البطولة، وقال عبدالحفيظ: «جاهزون لتحقيق الفوز غداً وحسم البطولة، وبعدها سنحسم جميع الأمور المعلقة مثل التجديد لأحمد حسن وأسامة حسنى، وأيضاً حسم ملف المهاجم الأجنبى الذى سينضم لصفوف الفريق».

على صعيد متصل، استأنف الفريق، صباح أمس الثلاثاء، تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراته المهمة أمام المقاولون العرب غداً.


جماهير الاتحاد: «نريد بقاء الزعيم»

كتب محمد زغلول وكريم عبدالحميد ٦/ ٧/ ٢٠١١

اتفقت جماهير نادى الاتحاد السكندرى، فى حملة لها على موقع النادى «فيس بوك» على تقديم شكوى ضد اتحاد الكرة لنظيره الدولى فيفا لعدم حرصه على توفير مبدأ اللعب النظيف وتكافؤ الفرص خلال الموسم الجارى، فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر عقب ثورة ٢٥ يناير، وكذلك رفضه تطبيق «المادة ١٨» التى تمنع مشاركة أكثر من فريق من هيئة أو مؤسسة واحدة بالدورى.

وتنظم الجماهير اليوم وقفة احتجاجية باسم «الشعب يريد بقاء الزعيم» أمام المنطقة الشمالية العسكرية للمطالبة بإلغاء الهبوط. من ناحية أخرى، كشف مصدر مطلع عن دخول عفت السادات فى مفاوضات مع أحمد بلال، مهاجم سموحة، الذى أعلن عن فسخ تعاقده عقب هبوط فريقه.

وفى سياق منفصل، يواصل الفريق الكروى تدريباته استعداداً لمواجهة سموحة على أرض ملعب استاد الإسكندرية، ضمن الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدورى، وشهدت تدريبات الفريق، أمس، غياب محمد حمدى زكى، مهاجم الفريق، عقب انضمامه لمعسكر منتخب الشباب، فيما كشف حسن أبوعبده، المدير الفنى للفريق عن إمكانية الاستعانة ببعض اللاعبين من الناشئين فى مواجهة سموحة.


قمر صناعى مصرى ينطلق نهاية العام

كتب محمد الخولى ٦/ ٧/ ٢٠١١

انتهت الدكتورة أمل زكى، أستاذ بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وبحوث الفضاء، من تنفيذ أول قمر صناعى مصرى مصمم بتكنولوجيا النانو، بمشاركة مجموعة من المهندسين المصريين وبتمويل من الاتحاد الأوروبى تحت إشراف برنامج البحوث والتنمية والابتكار بوزارة البحث العلمى والتكنولوجيا.

ووصفت الدكتورة أمل زكى المشروع الذى أنجزه مجموعة من الخبراء المصريين بأنه عمل مصرى رائع فى مجال الأقمار الصناعية وهو كاف لإثبات أن المصريين لديهم قدرة على صنع التكنولوجيا المتعلقة بهم.

وقالت إنه من المقرر أن يتم إطلاق القمر فى ديسمبر، وأضافت: «مدار هذا القمر يتراوح بين ٦٠٠ و٧٠٠ كيلو متر، ويقوم بتصوير الأراضى المصرية ويستخدم فى استخدام الصور لتوظيفها فى عملية الاستشعار عن بعد وأغراض متعددة، ويكون التحكم واستقبال البيانات بالمحطة الأرضية التى تم تصميمها بالمشروع للعمل بمركز التشغيل الفضائى بالقاهرة الجديدة».


طالب وطالبة يقدمان فكرة لحل مشكلة الإسكان تحت اسم «احجز شقتك بجنيه»

كتب وفاء يحيى ٦/ ٧/ ٢٠١١

مروة محمد فؤاد وطلعت محمد عبدالحميد، هما شابة وفتى، مثل الكثير من الشباب الذين يحاولون تحقيق حلم الحصول على الشقة، لكن تفكيرهما لم يتوقف عند النظر إلى المشكلة باعتبارها مشكلة شخصية، بل قررا النظر فيها بشكل يخص أكثر من ٤٠ مليون شاب مصرى، فقد توصلا إلى فكرة يصفانها بأنها بسيطة، ويمكن أن يتم تطبيقها فى مشروع قومى، يتم تنفيذه بمساهمة جميع أفراد الشعب، اطلقوا عليه مسمى «احجز شقتك بجنيه».

قالت «مروة» الطالبة بالفرقة الثانية بقسم الآثار، إن الفكرة ببساطة تقوم على مساهمة كل واحد من ساكنى العقارات بجنيه واحد فقط شهرياً، ولكن بعيداً عن إنشاء صندوق تبرعات، أو حساب بأحد البنوك، إنما من خلال تحصيله مع فواتير المرافق، مثل فاتورة الكهرباء والمياه والغاز، على أن يدرج هذا الجنيه فى الفاتورة تحت بند إسكان الشباب.

وأشارت إلى أنها قامت هى وزميلها بتسجيل فكرتهما بالشهر العقارى، ثم نشرها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، لتوصيلها للمسؤولين، وقد فوجئنا بأن هناك ما يقرب من ٨٠ ألف شاب - أغلبهم من طلاب الجامعات - أبدوا إعجابهم بالفكرة، كما انضم لهما بعض المهندسين والمعماريين، الذين قدموا لنا بعض الاستشارات اللازمة.

ولفت زميلها «طلعت» إلى أن عدداً من زملائهما قرروا،الترويج للفكرة فى عدد من الجامعات المختلفة. وأوضح أن الفكرة تقوم على أن عدد الشقق التى تصل لها فواتير المرافق يصل إلى ٣٠ مليون شقة، وهذا يعنى أننا بصدد الحصول على ٩٠ مليون جنيه شهرياً من المرافق «فواتير الغاز والكهرباء والمياه»، وبذلك نحصل على مليار و٨٠ مليون جنيه فى السنة الواحدة، بذلك نستطيع تنفيذ مشروع كل ٣ سنوات برأس مال يبلغ ٣ مليارات و٢٤٠ مليون جنيه، فى الوقت الذى لا تتكلف فيه الدولة سوى ثمن الأرض فقط.
حلم الربيع
حلم الربيع
VIP
VIP

empty empty empty المصممة وسام  شكر من الادارة
empty empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 6657

نقاط : 33842

تاريخ التسجيل : 15/09/2010

empty sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف محمد نادر في الإثنين 31 أكتوبر 2011, 10:04 am

حلم تحية لك
إحساسك الوطني تشكرين عليه
ولك مني كمواطن عربي سوري
كل المحبة لمصر الأبية
ولشعب مصر الطيب
مصر في نظرنا نحن في سورية
قائدة الأمة العربية
وقلب العروبة
ومشعل الحرية
وإن سلمت مصر سلمت أمة العرب
تحية الخير لك يا مصر العروبه
avatar
محمد نادر
VIP
VIP

empty وسام النشاط empty اوفياء المنتدى ذكر

عدد المساهمات : 1168

نقاط : 12931

تاريخ التسجيل : 22/08/2011

sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف محمد نادر في الإثنين 14 نوفمبر 2011, 12:03 am

ليتذكر من يريد التذكر
وليعلم من يريد أن يعلم
أن مصر في قلب سوريه
نبيل العربي هل تذكر هذا التاريخ 12/ 11 / 1956 إن كنت لا تذكره فهذا تاريخ العدوان الثلاثي على بلدك مصر .. حين دكت النيران ضفاف النيل وحجارة الاهرامات .. حين كاد أن يركع أبو الهول .. حين اختفى صوت مصر وصوت إذاعتها ..... فجأة صدحت إذاعة القاهرة
بكل قوة وكل فخر وكل عروبة لتقول ...( هنا القاهرة من دمشق ) ..
... هل سمعت يا نبيل العربي ( من دمشق ) .....
فكيف تردون ذلك بنفس اليوم في ذكرى العدوان الثلاثي ...
وأنت يا حكومة فلسطين .. ألم تسمعي ( هنا فلسطين من دمشق ) ....
ستبقى دمشق الأرض التي يخرج منها الايمان والرسل .. شئتم أم أبيتم
avatar
محمد نادر
VIP
VIP

empty وسام النشاط empty اوفياء المنتدى ذكر

عدد المساهمات : 1168

نقاط : 12931

تاريخ التسجيل : 22/08/2011

sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف أبو أنس في الأحد 25 ديسمبر 2011, 7:24 pm

محمد نادر كتب:حلم تحية لك
إحساسك الوطني تشكرين عليه
ولك مني كمواطن عربي سوري
كل المحبة لمصر الأبية
ولشعب مصر الطيب
مصر في نظرنا نحن في سورية
قائدة الأمة العربية
وقلب العروبة
ومشعل الحرية
وإن سلمت مصر سلمت أمة العرب
تحية الخير لك يا مصر العروبه

ما دمت تحب مصر و المصريين فإن شاء الله تتعاون مصر و سوريا و يعودوا إلى التفكير في الوحدة .
خاصة بعدما نجحت ثورة مصر التي ندعو من كل قلبنا أن يسودها الإستقرار في أقرب و قت و يعم الإزدهار جميع مناحي حياة المصريين ، و تنجح ثورة إخواننا السوريين و ينعمون بالحرية و الإستقرار و التقدم و الإزدهار إن شاء الله
avatar
أبو أنس
عضو جديد
عضو جديد

empty empty ذكر

عدد المساهمات : 13

نقاط : 8677

تاريخ التسجيل : 25/12/2011

sms منتدى شهد القلوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف محمد نادر في الخميس 29 ديسمبر 2011, 4:26 pm

ما دمت تحب مصر و المصريين فإن شاء الله تتعاون مصر و سوريا و يعودوا إلى التفكير في الوحدة

دعك من حكاية التفكير
بل بالعمل والفعل
avatar
محمد نادر
VIP
VIP

empty وسام النشاط empty اوفياء المنتدى ذكر

عدد المساهمات : 1168

نقاط : 12931

تاريخ التسجيل : 22/08/2011

sms منتدى شهد القلوب
mms

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صباح الخير يا مصر - صفحة 3 Empty رد: صباح الخير يا مصر

مُساهمة من طرف أبو أنس في الخميس 29 ديسمبر 2011, 5:58 pm

محمد نادر كتب:ما دمت تحب مصر و المصريين فإن شاء الله تتعاون مصر و سوريا و يعودوا إلى التفكير في الوحدة

دعك من حكاية التفكير
بل بالعمل والفعل

اذا لم تفكر فلن تعمل و اذا عملت بدون تفكير فسوف تفشل كما فشلت الوحدة أيام جمال عبد النصر ..
تقبل مروري
avatar
أبو أنس
عضو جديد
عضو جديد

empty empty ذكر

عدد المساهمات : 13

نقاط : 8677

تاريخ التسجيل : 25/12/2011

sms منتدى شهد القلوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى