شهد القلوب


* عزيزي الزائر *
اهلا و سهلا بك
كم اسعدتنا بهذه الزيارة و شرفتنا
و يزيدنا شرف بتسجيلك معنا و تصبح قلب من قلوب
* شهد القلوب *


معلومة جميلة عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومة جميلة عن الملائكة

مُساهمة من طرف اسرارالبحوراسرارالبحور في الإثنين 16 يوليو 2012, 12:11 am

معلومة جميلة عن الملائكة



معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي

تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله

سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد

الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب

السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد

ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال

لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا

كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.



ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين

لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي

المصري ( العين عليها حارس).



و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع قلوب شهد
المميزين دائما ورائعين
وللمؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
يوم يقوم الحساب.





اسرارالبحوراسرارالبحور
عضو ماسي
عضو ماسي

empty وسام التقدير empty empty اجمل خيمة 2 انثى

عدد المساهمات : 856

نقاط : 9013

تاريخ التسجيل : 27/03/2011

sms منتدى شهد القلوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومة جميلة عن الملائكة

مُساهمة من طرف قلب الحب في الإثنين 16 يوليو 2012, 12:31 am


اللهم امين

لمياء

جزاكي الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك






قلب الحب
VIP
VIP

empty empty empty الاداري المميز وسام الحضور المميز empty empty
empty empty empty empty empty انثى

عدد المساهمات : 31739

نقاط : 129214

تاريخ التسجيل : 24/03/2011

الموقع الموقع : قلب حبيبي

empty sms

إذا كـــان الغــــرور طبعـــــك
فإن الكبــــــرياء إمضــــائي

قلب الحب empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومة جميلة عن الملائكة

مُساهمة من طرف اسرارالبحوراسرارالبحور في الإثنين 16 يوليو 2012, 12:35 am

تسلمين حياتي نوناعلى طلتك
ومرورك إلي ديما بشرفني وبفتخر بيه
ربنا يسعدك


اسرارالبحوراسرارالبحور
عضو ماسي
عضو ماسي

empty وسام التقدير empty empty اجمل خيمة 2 انثى

عدد المساهمات : 856

نقاط : 9013

تاريخ التسجيل : 27/03/2011

sms منتدى شهد القلوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى